رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: الإفتاء تحذر من شائعات آخر جمعة في رمضان

فيديو: الإفتاء تحذر من شائعات آخر جمعة في رمضان

منوعات

دار الإفتاء

فيديو: الإفتاء تحذر من شائعات آخر جمعة في رمضان

آيات قطامش 31 مايو 2019 21:00

حذرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من منشور متداول متعلق بآخر جمعة في رمضان، لافتة أن ما ورد به لا يمت للحقيقة بصلة، ودعت الصائمون إلى عدم الالتفات له، وحرصت  الإفتاء على إعادة نشر صورة له ووضعت عليها علامة خطأ كبيرة باللون الأحمر.

 

 

فتحت عنوان "كيف تقضي ما فاتك من صلوات"؛ تطرق المنشور الذي حذرت منه الإفتاء إلى  أن قيام آخر جمعة في رمضان بالصلاة أربع ركعات بطريقة معينة وبقراءة سور محددة بالقرآن، حسبما لفت صاحب المنشور مستشهدًا بحديث زعم أنه للنبي صلى الله عليه وسلم، إلى آخر ما دونه موضحًا أن هذا من شأنه تعويض ما فات من صلوات. 

 

 

 

 

 

فيما جاء نص تنويه دار الإفتاء : "بخصوص ما يتم تداوله عن  آخر جمعة من رمضان‎،فمن الأخطاء الشائعة على الفيس بوك، أن يتم تداول هذه الصورة بشكل كبير وننوه على أن ما بها غير صحيح". 


‎وتابعت الإفتاء: "ومن فاته الكثير من الصلوات عليه أن يقضيها ولا تسقط عنه إلا بقضائها".وأرفقت الإفتاء مقطع مصور ترد به على ذاك المنشور المتداول تفصيلًا. 

 

كما حرصت دار الإفتاء بإرفاق مقطع مصور يشرح ويوضح كيفية قضاء الصلوات الفائتة، حيث أكد مفتي الديار المصرية، على ضرورة أداء ما فات من صلوات بمجرد تذكرها وفي حال مرور فترة طويلة وعدم تذكر كم الصلوات التي فاتت في تلك الحال، نصح بأن يصلي المسلم مع كل صلاة في اليوم فريضة مما فاتته.

 

عيد الفطر 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان