رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ساوث أفريكان لـ «الأولاد»: في مواجهة الفراعنة.. حذاري من هذا الخطأ

ساوث أفريكان لـ «الأولاد»: في مواجهة الفراعنة.. حذاري من هذا الخطأ

صحافة أجنبية

منتخب جنوب أفريقيا

ساوث أفريكان لـ «الأولاد»: في مواجهة الفراعنة.. حذاري من هذا الخطأ

وائل عبد الحميد 03 يوليو 2019 23:32

حذرت صحيفة ساوث أفريكان منتخب جنوب أفريقيا من إهدار الفرص التي ستسنح لهم أمام مرمى المصريين السبت المقبل لافتة أن الفراعنة سرعان ما يعاقبون الخصوم على رعونتهم.

 

وأضافت في تقرير اليوم الأربعاء أن  فوز منتخب جنوب أفريقيا السبت المقبل على الفراعنة في دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا كفيل في حد ذاته بمنح اللاعبين والجهاز الفني استقبال الأبطال بغض النظر عن النتائج التالية.

 

وتأهل "الأولاد" كثالث مجموعته برصيد ثلاث نقاط فيما حقق الفراعنة العلامة الكاملة بتسعة نقاط بعد تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية ضد زيمبابوي والكونغو وأوغندا.

 

وانتقد التقرير أداء المدير الفني لجنوب أفريقيا ستيوارت باكستر في البطولة حتى الآن لخسارته مبارتين أمام كوت ديفوار والمغرب.

 

واستطرد: "لكن تحول الأحداث خلال الأيام الثلاثة الماضية منحه فرصة أخرى لتحديد مستواه".

 

وفسرت ذلك قائلة: "ينتظر مضيفو البطولة رجالة البافانا بافانا السبت المقبل ولو حققنا الانتصار ستكون تكون عظيمة وتؤدي إلى استقبال أبطال مستحق لهذه المجموعة من اللاعبين بغض النظر عن مدى مضيهم قدما بعد ذلك في البطولة الأفريقية".

 

وزادت بقولها: "لم يسجل الأولاد حتى الآن إلا هدفا يتيما في مرمى ناميبيا".

 

واستطردت: "مبارايات الأولاد حتى الآن بما في ذلك ناميبيا اتسمت بالحذر المبالغ فيه وقلة الإبداع".

 

وأشارت إلى أن أداء المنتخب الشهير بلقب "بافانا بافانا" قوبل بانتقادات كبيرة  جماهير جنوب أفريقيا لا سيما وأن أفيال كوت ديفوار لم يقدموا أيضا ما يشفع لهم الفوز.

 

بيد أن المدير الفني للأولاد برر الهزيمة بأنه كان يلاقي منتخبا من الفئة الأولى لكنه خسر كذلك من المغرب.

 

وانتقلت الصحيفة للحديث عن منتخب مصر فقالت إنه استطاع معاقبة المنتخبات التي واجهها لعدم استغلال الفرص التي سنحت لها.

 

وفي سياق مشابه، قالت وكالة أنباء رويترز البريطانية في تقرير سابق  لها إن أوغندا هيمنت على ثلاث أرباع مباراتها مع منتخب مصر لكن الفراعنة استطاعوا الفوز بهدفين نظيفين وتصدر المجموعة في إطار بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

وأضافت: "النجم محمد صلاح استطاع تسجيل هدفه الثاني في البطولة من ضربة حرة ليساهم في تصدر مصر مجموعتها وانضم إليها أوغندا في التأهل إلى دور الستة عشر بعد تحقيق المركز الثاني".

 

وعلاوة على ذلك، سجل أحمد المحمدي هدفه الثاني أيضا في البطولة ليحقق الفراعنة الفوز الكامل عبر الانتصار في ثلاث مباريات دون أن تهتز شباك المنتخب المصري بأي هدف حتى الآن".

 

وواصلت رويترز: "هيمن منتخب  أوغندا أيضا على النصف الثاني من المباراة لكنه لم يستطيع ترجمة ذلك إلى أهداف".

 

وفاز منتخب مصر في المباراة الأولى على زيمبابوي بهدف نظيف سجله اللاعب محمود تريزيجيه، ثم فاز على الكونغو وأوغندا بهدفين نظيفين في كل مباراة سجلهما محمد صلاح وأحمد المحمدي.


رابط النص الأصلي

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان