رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ«الكنكة وغطا الحلة وعلبة الكريم».. خفة دم المصريين حاضرة في أمم إفريقيا

بـ«الكنكة وغطا الحلة وعلبة الكريم».. خفة دم المصريين حاضرة في أمم إفريقيا

الحياة السياسية

المصريون يتابعون أمم إفريقيا

بـ«الكنكة وغطا الحلة وعلبة الكريم».. خفة دم المصريين حاضرة في أمم إفريقيا

آيات قطامش 21 يونيو 2019 20:11

تنطلق اليوم، بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، والتي سبقها استعدادات عدة لم تقتصر على الجهات المسئولة بالدول فحسب ، بل عشاق كرة القدم أيضًا،  بدءًا من صورة دمية لنجم ليفربول محمد صلاح، تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا للمفارقة التي تكمن في شكلها، مرورًا بهؤلاء ممن أخذوا يبحثون عن حيل عدة تمكنهم  من مشاهدة مبارايات البطولة بأقل تكلفة ممكنة صاحبها مبادرات تحمل بين طياتها خفة دم المصريين. 

 

دش "مي" من "غطا حلة"

بـ غطاء أحد أواني الطهي في مطبخها، كانت تكمن حيلة "مي الشامي" لمتابعة وقائع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية دون أن تتكبد مليمًا واحدًا. 

 

بعدما قررت "مي" أن تفكر خارج الصندوق، بطريقة تعكس معها فهولة وخفة دم المصريين ودونت تجربتها عبر إحدى الصفحات الكبرى، لافتة أنها تمكنت من الوصول لتلك القناة التي ستذيع المباراة وجاء نص منشورها: "اختراع يا كوتش بغطي الحله والله، أنا شفت واحدة عملت كده وجربت زيها نفعت مكنتش مصدقة بردو في الاول".

 

وارفقت "مي" صورة لغطاء حلتها وللقناة الخاصة بإذاعة البث المباشر لمباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية، وانهالت التعليقات على منشورها. 

 

 

 

آريال بشاحن إبرة آخر الإختراعات

 

 

في حين قالت ولاء البصري عبر الفيس بوك: "حبيت اشارككم تجربتنا، الاختراع بتاع مرات اخوياعملت الاريال بشاحن إبرة..تعيشي وتخترعي يا غالية".

وأرفقت ولاء صورة لاختراع زوجة شقيقها -على حد تعبيرها- وللقناة التي ستذيع مبارايات كأس الأمم الإفريقية

 

 

علبة كريم "حيلة..أحمد"

 

"حاجة كده سريعة بمكونات منزلية"؛ عبارة دونها أحمد ميلحه، عبر إحدى الصفحات الكبرى مصحوبة بصور توضح أنه تمكن من استعداده لمشاهدة مباريات كأس الأمم الإفريقية فقط من خلال استغلاله بإحدى علب الكريمات الخاصة بالبشرة لديه في المنزل والغطاء الخاص بها.

 

 

بفضل الكنكة "تايم سبورت" عادت للبث

 

أما أحمد عبد الحليم المهدي، فسيتابع المباراة بفضل كنكة القهوة حيث لفت أنه تمكن من الوصول لقناة تايم سبورت على الأرضي، باستخدام كنكتين قهوة فقط، وقال  عبر منشوره " الشاشة لازم يكون فيها مخرج للآريال العادي"، ولخص الخطوات في 4 نقاط. 

حيث أشار  أنه ليس عليك سوى شراء جاك تليفزيون من اي كهربائي، تبلغ قيمتهما نحو 8 جنيهات، ويتم تركيبهم مع بعضهم البعض. 

وطالب بعدها بإحضار نحو 3 متر سلك دش بعد تقشير طرفه بطول سنتيمتر ويتم بعدها بإدخاله في الجاك، وفي الطرف الآخر نقشر السك النحاس بمفرده والشعر مفرده بطول 10 سم، ويتم وضع المونية في كل طرف، ثم نوصل الجاك في مخرج التليفزيون.

 

 

دُمية صلاح

 

بأحد شوارع المحروسة البسيطة التقط احدهم صورة لدمية يبدو أن صاحبها قرر أن يصممها خصيصًا تعبيرًا عن حبه لنجم كرة القدم محمد صلاح، وعلقها كما تعلق الزينة بالشوارع، إلا أن الصورة جابت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام من بطولة كأس الأمم الإفريقية وعقب مجئ صلاح لمصر، صاحبها موجة سخرية، كون الدمية لا تشبه "صلاح" 

 

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان