رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019

فيديو وصور| حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019

أخبار مصر

حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية

فيديو وصور| حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية مصر 2019

فادي الصاوي 21 يونيو 2019 21:38

أقامت مصر مساء اليوم الجمعة، حفلا جماهيريا للإعلان عن انطلاق فعاليات النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التى تقام على أرض مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخ البطولة.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة لإعلان انطلاق البطولة عبر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تلاها كلمة ترحيب من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أعرب عن سعادته باستضافة الأشقاء الأفارقة في مصر.

وفى كلمته بحفل الافتتاح قال الرئيس السيسى: "شعب المصري العظيم، أشقاؤنا شعوب الدولة الأفريقية العريقة، دعوني أرحب بكم جميعا، أرحب بالإخوة الأعزاء أبناء القارة الأفريقية الغالية  في وطنهم الثاني مصر، متمنيا لكم جميعا التوفيق على بركة الله، نعلن افتتاح بطولة الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين لكرة القدم ..شكرا".

 

 

حضر  أيضًا المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، و أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

استمر حفل الافتتاح 14 دقيقة فقط، بدأت في الثامنة مساء، على أن تنطلق مباراة الافتتاح بين الفراعنة وزيمبابوي، في العاشرة مساء، وأغلقت أبواب الاستاد بداية من السادسة مساء.

غنى فى حفل الافتتاح المطرب الشعبي حكيم، والمطرب النيجيري "فيمي كوتيه"، والمطربة "دوبيه" من كوت ديفوار، وتحمل الأغنية اسم "متجمعين" من إنتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة إعلام المصريين والتي يترأس مجلس إدارتها تامر مرسي.

 

وظهر استاد القاهرة الدولى فى أبهى صوره خلال حفل الافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث وضع منظمو على الحفل بساطا أبيض فوق أرضية ملعب الاستاد، ليقام عليه الاحتفال، كما أنشأوا مجموعة أهرامات كديكور، بالإضافة إلى التحضير إلى فقرات غنائية يقدمها فنانون أفارقة، وعروض تقدمها فرق تنورة.

 

وتواجد مشهد الأهرامات الثلاثة داخل الاستاد لتبرز المعالم السياحية فى مصر، والتعريف بحضارة مصر الفرعونية، كما ارتدى شباب أزياء فرعونية وأخذوا يجوبون بها استاد القاهرة، وسط تفاعل الجماهير الموجودين في المدرجات معهم بشكل كبير.

كانت الجماهيرية المصرية توافدت على استاد القاهرة، قبل ساعات من انطلاق المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أفريقيا، والتي تجمع منتخب مصر مع منتخب زيمبابوي في العاشرة من مساء اليوم.

وأظهرت الصور الملتقطة لعملية دخول الجماهير إلى داخل الإستاد وجود حالة من التنظيم الجيد من قبل اللجنة المشرفة على البطولة، وكذلك إلتزام المشجعين بإبراز بطاقة المشجع الخاصة بكل منهم، والمدون فيها كافة البيانات الخاصة بالمشجع والمرتبطة بالتذكرة الخاصة به.

وكذلك أظهرت الصور تنوع الفئات السنية لمشجعي منتخب مصر، ما بين الشباب وكبار السن، إلى جانب تواجد ملحوظ للعنصر النسائي، وحول بوابات استاد القاهرة انتشر باعة الأعلام وبعض الرسامين لتزيين وجوه المشجعين بألوان علم مصر.

 

وتقام فى تمام العاشرة من مساء اليوم، الجمعة، مواجهة بين منتخب مصر ونظيره الزيمبابوي في افتتاح منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019، على استاد القاهرة الدولى.

 

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، وتقام مبارياتها على ستاد القاهرة الدولي.

وتعتبر مواجهة الليلة، هى الخامسة عشرة بين المنتخبين، بعدما حقق منتخب مصر الفوز في 8 مباريات، بينما حقق منتخب زيمبابوي الفوز في مباراتين فقط، ونتيجة التعادل كانت حاضرة في 4 مباريات.

وسجل منتخب مصر في شباك زيمبابوي 24 هدفا، بينما سجل منتخب المحاربون 13 هدفًا في مرمى الفراعنة.

 

يدير المباراة طاقم تحكيم بقيادة اليوم نيانت، ويعاونه كل من الكاميروني إيفاريست مينكواندي، والسنغالي الحاجي مالك سامبا، والحكم الرابع ماجيت ندياي من السنغال.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان