رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالمستندات.. اعتراف حكومي بقتل المتظاهرين

بالمستندات.. اعتراف حكومي بقتل المتظاهرين

ملفات

إحدى المستندات

حتى خارج الاعتصامات..

بالمستندات.. اعتراف حكومي بقتل المتظاهرين

15 سبتمبر 2013 09:29

حصلت "مصر العربية" على حصر كامل من مستشفيات جامعة القاهرة بعدد المصابين والقتلى، والذين تم نقلهم لأقسام الطوارئ والاستقبال، جراء أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة الشهر الماضى.

ويظهر الحصر استهداف متظاهرين برصاص حى بمناطق قاتلة سواء داخل الاعتصامين أو خارجهما، حيث حصر مكتب إحصاء مستشفى جامعة القاهرة 204 ما بين مصاب وقتيل تم استهداف الغالبية العظمى منهم برصاص حى بمناطق الرأس والرقبة والصدر والعين.


المفاجأة فى الإحصاء أن أغلب المصابين والقتلى الذين تم نقلهم لمستشفيات جامعة القاهرة، تم استهدافهم خارج مناطق اعتصامى رابعة العدوية والنهضة برصاص حى خاصة مناطق حلوان والمهندسين ورمسيس والهرم والجيزة وجاردن سيتى خلال أيام 14 و15 و16 أغسطس وهى يوم فض الاعتصام وأحداث الاحتجاج التى تلتها فى عدة ميادين داخل القاهرة وعدد من المحافظات.


وكانت وزارة الداخلية والقوات المسلحة قد أعلنت التزام قوات فض الاعتصامات بالمعايير الدولية فى رابعة العدوية والنهضة، واعتبرت أعداد القتلى طبيعية بالنسبة لحجم الحدث، مؤكدة أنها لم تستخدم الذخيرة الحية فى أى أحداث باستثناء مع من وصفتهم بالمسلحين داخل اعتصام رابعة العدوية.


يذكر أن قتلى فض اعتصامى رابعة العدوية طبقا لإعلان وزارة الصحة تعدى 600 قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى بينما أكدت إحصاءات منظمات مجتمع مدنى أن عدد القتلى تعدى الـ2000 وعشرات الآلاف من الجرحى.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان