رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نار الأسعار تحرق جيوب المصريين

نار الأسعار تحرق جيوب المصريين

ملفات

صورة تعبيرية عن غلاء السلع والمنتجات - أرشيف

نار الأسعار تحرق جيوب المصريين

أحمد زغلول 11 سبتمبر 2013 14:13

بين مطرقة انخفاض مستويات الأجور وسندان الارتفاع المستمر فى مستويات الأسعار .. يقف المواطن المصرى البسيط لا حول له ولا قوة .. شاخصًا بعينيه تجاه محال الجزارة التى أصبح لا يزورها إلا فى المناسبات بسبب ارتفاع أسعار اللحوم، يلف حول نفسه ويدور لسنوات من أجل الحصول على مسكن لكنه - فى الغالب - يفشل بسبب ارتفاع أسعار العقارات .

 

كذا فإنه لو فكّر للحظة فى الزواج فإن سعر الشبكة والأثاث وغيرها من المستلزمات ستكون الضربة القاصمة بالنسبة له.. ناهيك عن ارتفاع أسعار المواصلات والكهرباء والأرز والسكر والخضروات والفاكهة وغيرها .. فكل شىء يزيد سعره ماعدا المواطن البسيط الذى فشلت الحكومة فى الوفاء باحتياجاته الأساسية من مأكل وملبس ومأوى.

 

فى هذا الملف يحاول موقع "مصر العربية" رصد تحركات أسعار السلع، وأسباب الزيادة المضطردة التى لحقت بها فى الفترة الأخيرة، كما نحاول من خلال استعراض رؤى الخبراء أن نستنبط حلولًا من شأنها المساهمة فى مواجهة الغلاء علَها تكون بمثابة مبادرة تسهم فى توجيه الحكومة لاتخاذ الاجراءات المناسبة حيال هذه القضية.

 

عام دراسي جديد.. غلاء وحظر وركود

 

خبراء: مد الحظر يرفع أسعار السلع

 

ارتفاعات كبيرة في أسعار البطاطس بنسبة 100%

 

ارتفاع أسعار الأدوات المكتبية بنسبة 25 %

 

الإحصاء: 0.7% زيادة في أسعار أغسطس

 

المنوفي: غياب الأمن يرفع الأسعار

 

معاريف: مصر تنهار اقتصاديا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان