رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اتهام جنينة.. حقيقة أم تصفية حسابات؟

اتهام جنينة.. حقيقة أم تصفية حسابات؟

ملفات

هشام جنينة

اتهام جنينة.. حقيقة أم تصفية حسابات؟

مصر العربية 13 يناير 2016 18:20

بمجرد أن أعلنت لجنة تقصي الحقائق نتائجها في تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات حول ارتفاع فاتورة الفساد إلى 600 مليار جنيه، حتى احتلت القضية مانشيتات غالبية الصحف و المواقع الإلكترونية.

واتهمت الليلة الماضية اللجنة التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها جنينة بالتضليل وتضخيم حجم وقيمة الفساد، وعرض أرقام مكررة غير دقيقة، وفقدان المصداقية وترتيب وتجميع الوقائع بصورة مفتعلة، والإغفال المتعمد للاستجابة لبعض الملاحظات، وإساءة توظيف الأرقام والسياسات.

 

وبين مدافع عن جنينة ومهاجم له ومحرض ضده انقسمت الساحة السياسية حول نتائج اللجنة التي أعلن نواب في البرلمان أنه سيتم مناقشتها في جلسة عامة الثلاثاء المقبل، تميهيدا لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراء اللازم.

 

وفي أعقاب إعلان النتائج أثارت وسائل إعلام ما مسألة  "مصير جنينة" الأمر الذي اعتبره مراقبون تحريضا استباقيا ضد رئيس الجهاز.

 

في المقابل تلقف سياسيون ونشطاء ذات المسألة حيث رأى البعض أن نتائج ستستغل في تصفية حسابات مع جنينة الذي يتصدى للفساد وجعله عبرة لمن يحاول مواجهة الفساد، بينما رأى آخرون أنها دقيقة وأنها تستدعي محاسبة جنينة، لدرجة أن محام تقدم ببلاغ للنائب العام ،طالب فيه بمنعه من السفر.

 

وفي الوقت الذي تشهد فيه الساحة جدلا واسعا حول نتائج التحقيق، تقدم "مصر العربية" هذا الملف لإحاطة القارئ بأبعاد وتفاصيل القضية:

 

بالفيديو| هشام جنينة لـ: "مصر العربية": ردي بعد 25 يناير عشان الشارع ميسخنش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان