رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"مصر العربية" تنشر أسماء 2073 معتقلا

مصر العربية تنشر أسماء 2073 معتقلا

ملفات

صورة أرشيفية

"مصر العربية" تنشر أسماء 2073 معتقلا

عبد الرحمن المقداد ،أحمد طنطاوى 25 أغسطس 2013 14:17

رصدت منظمات حقوقية قوائم ضمت 2073 معتقلاً، فى حملات اعتقال واسعة، شملت أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، والمطالبين بعودته رئيسا شرعيا للبلاد، منذ  3 يوليو الماضى.

وتنوعت التهم الموجهة إلى المتهمين بين الانتماء إلي تنظيم عصابي هاجم رجال السلطة العامة المنوط بهم تنفيذ القانون بواسطة السلاح، والتخريب العمدي للمباني والأملاك العامة، تنفيذًا لغرض إرهابي بهدف إثارة الفوضى والرعب، وحيازة سلاح ناري وذخائر، والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

كمل شملت الاتهامات الاعتداء على قوات الشرطة والجيش في رمسيس والكورنيش وتخريب المنشآت العامة والانضمام لجماعة إرهابية والشروع في قتل، وحيازة أسلحة بيضاء، والتجمهر والتخريب وحيازة سلاح ناري وأبيض، وحرق مسجد رابعة، والانضمام إلى جماعه إرهابية، وحيازة مفرقعات وتكدير السلم العام وقطع الطرق.

وبحسب تقارير حقوقية فقد تنوعت مهن المقبوض عليهم ما بين رجال أعمال وعمال ومؤهلات عليا وأطباء، ومحاسبين، وأساتذه جامعة، أمرت النيابة بحبسهم جميعا على ذمة التهم الموجهة إليهم.

يذكر أن قوات الأمن فضت اعتصامى رابعة العدوية والنهضة الأربعاء قبل الماضى وهو ما نتج عنه مقتل وجرح عشرات الآلاف من المعتصمين بينما فقدت قوات الأمن عشرات القتلى وأصيب عشرات آخرون سواء بفض الاعتصام أو الأحداث التى تلتها فى مصطفى محمود وميدان رمسيس وعدد من المحافظات تبعتها حملة اعتقالات واسعة لقيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وحزب الوسط، وكذلك عدد كبير من مسؤولى الإخوان بالمحافظات.

اضغط هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان