رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"السيسي" يقود حربا على الإسلام بدعم "أمريكي – إسرائيلي"

الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر:

"السيسي" يقود حربا على الإسلام بدعم "أمريكي – إسرائيلي"

حوار - ياسر خفاجي 30 يوليو 2013 17:41

اعتبر الشيخ هاشم إسلام عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، أن من نزل لتفويض السيسي هو قاتل عمدا مع سبق الإصرار والترصد لأنه تسبب في قتل المتظاهرين السلميين.

وأشار إسلام إلي أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي يقود حربا علي الإسلام والمسلمين بدعم من إسرائيل وأمريكا، مطالبا ضباط الجيش باعتقاله للحفاظ علي وحدة الجيش الذي يعد الأقوى في المنطقة العربية.

 

وطالب من سماهم "الشرفاء" من حزب النور بتقديم استقالتهم منه، لأن الحرب قائمة علي تغيير الهوية الإسلامية لمصر، كما استنكر صمت منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي، على ما تقوم به الداخلية والجيش من مجازر بحق المتظاهرين العزل، مؤكددا على ضرورة محاكمة قادة الانقلاب العسكري والمشتركين فيه بتهمة الخيانة العظمي وارتكاب جرائم حرب، ورأى إسلام أن الخروج من الأزمة يتطلب إجراء استفتاء شعبي علي بقاء الرئيس.   

 

بداية.. ما مضمون فتواك الأخيرة التي حملت عنوان بذور شيطانية للحرب الأهلية؟

الفتوى تدور حول توصيف ما حدث يوم 30 يونيو، وأن الانقلاب علي الشرعية باطل شرعا وعرفا، ودعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي هي دعوة لحرب أهلية ولا علاقة لها بالديمقراطية وغير قانونية، ومن نزل لتفويض السيسي هو قاتل عمدا مع  سبق الإصرار والترصد ومجرم حرب، وذلك من باب تأييد من لا يملك لمن لا يستحق.

 

ويجب علينا اتباع آليات الديمقراطية، فالقاتل إما فاعل أصلي وهو من حمل السلاح وقام بالقتل أو شاهد زور أدت شاهدته إلي القتل أو متسبب ويكون مشتركا في القتل فهؤلاء ينطبق عليهم النوع الثالث.

 

علي أي أساس قامت هذه الفتوى؟

هناك الكثير من الأدلة الشرعية، أسوق منها علي سبيل المثال لا الحصر قول الله تعالي " يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا الله وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وأَحْسَنُ تَأْوِيلًا".

 

وقال تعالي "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً".

وجاء في الحديث الشريف عن عبد الله بن عمرو رضي  الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ومن بايع إماماً فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر".

 

كيف تري المشهد السياسي الحالي في مصر؟

 

الفريق أول عبد الفتاح السيسي هو الوجه الظاهر لنا لكن من يوجهه وتسانده أمريكا وإسرائيل من الباطن فهو يقود حرب ضد الإسلام والمسلمين في مصر بتحالفه مع القوي الصهيونية والماسونية، فقادة الانقلاب بما فيهم شيخ الأزهر والبابا تواضرس يريدون تغيير هوية مصر الإسلامية ، أقسم بالله لن نسمح بهذا ابدأ.

 أين المجتمع الدولي من المجازر التي ترتكب ضد المتظاهرين السلميين ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة فيجب علي الشعب المصري بل فرض عين عليه أن يتظاهر حتى تمكين الرئيس الشرعي من الحكم.

 

 من نزل يوم 30 يونيو لإسقاط الشرعية  أغلبهم من المسيحيين وجنود الأمن المركزي في زى ملكي.

 

 

ما تعليقك علي موقف شيخ الأزهر من الانقلاب العسكري؟

 

شيخ الأزهر عضو مكتب السياسات في الحزب الوطني باطل وفاقد للشرعية والولاية هو وبطانته، ولابد أن يحاكم بتهمة الخيانة العظمي وارتكاب جرائم حرب لأنه شارك في الانقلاب العسكري، فأين حديثه عن حرمة الدماء؟.. اتحدي شيخ الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء في مناظرات علانية، هم من أباحوا الربا والجدار العازل في فلسطين هؤلاء لابد من إحالتهم إلي المعاش الفكري.    

 

 

لماذا طالبت ضباط الجيش في فتواك الأخيرة باعتقال السيسي؟

 

أطالب ضباط الجيش باعتقاله للحفاظ علي وحدة الجيش المصري لعدم تفتيته وتفككه ولأن وظيفته هي حماية الشرعية والدفاع عن الدولة، الجيش المصري أقوي جيش في المنطقة والوحيد الذي قهر إسرائيل ولأنه هو القوة الباقية الآن في الأمة العربية.

 

 

ألا تخشي أن يتهمك أحد بالتحريض علي إحداث فتنة داخل الجيش؟

 

أقولها لوجه الله لو قتلونا فباطن الأرض خير من ظاهرها، فمصطلح الإرهاب الذي قاله السيسي في خطابه الأخير يذكرني برئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش عندما أعلن الحرب علي الإرهاب وقال إنها حرب صليبية علي العالم الإسلامي.

 

 

كيف تري موقف حزب النور؟

 

حزب "الظلام" يصنع الديكتاتورية وأطالب الشرفاء منه بأن يتقدموا باستقالتهم من حزب الخيانة والعار علي حد وصفه، متسائلا أين الولاء و البراء وقول الله تعالي "يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء".

 

هل توافق على المصالحة الوطنية التي أطلقها الدكتور محمد سليم العوا؟

 

المصالحة لا يمكن أن تتم إلا بعد عودة الشرعية بكامل معانيها واعترافهم بالخطأ فالله تعالي يقول "إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا"، فنحن لا نطالب بعودة الرئيس محمد مرسي لكونه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين أو لشخصه إنما لأنه يمثل الشرعية المنتخبة.

 

ما تعليقك علي تصريحات وزير الداخلية وفض الاعتصام بالقوة؟

 

أقول له أنت مجرم حرب وستحاكم دوليا وما فعلته أمام النصب التذكاري كانت محاولة صريحة لاقتحام ميدان رابعة العدوية لكن الشباب السلمي الأعزل انتصر علي أسلحتكم وبلطجيتكم، فإذا كنتم دمويين فالشعب المصري سوف يلفظكم وستسقطون قريبا، وأنصحهم بأن يتوبوا قبل فوات الأوان. 

 

كيف ترى غلق القنوات المعارضة للانقلاب العسكري؟

 

لا يوجد لدينا إعلام نزيه وحقيقي فهم ينفقون 6 مليارات في العام وعائده مليار و400 مليون فقط، فالدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ذكرت في تصريحات صحفية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعطت 150 مليون دولار لمنظمات مصرية وإعلاميين وصحفيين مع أنها علمانية ولا تنتمي لتيار الإسلامي.

 

ما رؤيتك للخروج من الأزمة الراهنة؟

 

أطالبهم بعمل استفتاء شعبي علي بقاء الرئيس الشرعي محمد مرسي مع العلم أن شعبية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش عندما انخفضت إلي 20 % لم يرحل وشعبية الرئيس الفرنسي أولاند حاليا 28% ، ولم يخرج أحد من مواطنيه مطالبا بإسقاطه.

 

ولكني أقول لهم إذا كانت لديكم شعبيه لماذا رفضتم الانتخابات البرلمانية فكان يمكنكم بالأغلبية تغيير الدستور والرئيس لكنهم يعلمون جيدا أنهم لن يتمكنوا من الحكم إلا علي ظهر الدبابة لعدم وجود تأييد شعبي لهم، كما أطالب الجيش بالابتعاد عن التدخل في السياسة، وأستشهد بتصريحات صحفية للفريق أول عبد الفتاح السيسي قبل الانقلاب العسكري، قال فيها "إن تدخل الجيش كان خطأ كبيرا ولن يتكرر"، لكن الخيانة هي عنوانهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان