رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي في ألمانيا.. زيارة "الاعتراف"

السيسي في ألمانيا.. زيارة الاعتراف

ملفات

السيسي وميركل

السيسي في ألمانيا.. زيارة "الاعتراف"

مصر العربية 05 يونيو 2015 14:29


زار الرئيس عبد الفتاح السيسي ألمانيا، الأربعاء الماضي، وبصحبته عدد من الفنانين والإعلاميين، على متن طائرة خاصة، لمناقشة عدد من القضايا وعلى رأسها التعاون بين البلدين، والإرهاب الذي تواجهه المنطقة.


 

الزيارة التي استغرقت يومين، التقى فيها السيسي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحفي، تلقى فيه عددًا من أسئلة الإعلاميين الألمان ومراسلى الوكالات العالمية، حول حقوق الإنسان في مصر، وأحكام الإعدامات الأخيرة، وعلى رأسها حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

ولم تخل الزيارة من هتاف ضد السيسي في المؤتمر عن طريق طالبة تدعى فجر العادلي، التي ارتفع صوتها في المؤتمر، موجهة رسالة إلى السيسي قائلة: "أنت نازي وفاشي" ثم هتفت "يسقط حكم العسكر"، قبل أن يهاجمها الصحفيون المصريون الحاضرون للمؤتمر بهتافات مضادة "تحيا مصر" في تصرف أصاب ميركل بالذهول"، حسب وصف مجلة دير شبيجل الألمانية.

 

من جانبها، وصفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، صحيفة "وصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الزيارة بأنها تمثل رمزا مهما في تحول النظرة العالمية لنظام السيسي، فضلا عن الفرص الاقتصادية المربحة، مشيرة إلى توقيع السيسي صفقة مع شركة سيمنز في برلين بقيمة 8.92 مليار دولار لإقامة مصانع للغاز وطاقة الرياح في مصر، وهي الصفقة الأكبر في تاريخ الشركة الألمانية.
 

وكان رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامبرت ألغى في وقت سابق لقاء مع السيسي، مشيرا إلى ما وصفه "الاضطهاد المنهجي للجماعات المعارضة والاعتقالات الجماعية، والإدانات بالسجن لفترات طويلة وعدد لا يصدق من أحكام الإعدام".
 

مصر العربية ترصد في هذا الملف الزيارة التي وصفها مراقبون بالهامة:
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان