رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

درية شرف الدين.. أول وزيرة إعلام لمصر

درية شرف الدين.. أول وزيرة إعلام لمصر

ملفات

درية شرف الدين

درية شرف الدين.. أول وزيرة إعلام لمصر

متابعات 15 يوليو 2013 08:52

تعتبر الدكتورة درية شرف الدين المرشحة لتولي حقيبة الإعلام أول سيدة من أبناء ماسبيرو لتولي مسؤولية وزارة الإعلام.

 

ودرية شرف الدين تنتمي لأعضاء المجلس القومي للمرأة والمتحدثة الإعلامية الرسمية باسم المجلس، ولها مواقفها المنصفة لقضية المرأة وموقف معادٍ للإعلان الدستوري، الذي أهدر حق المشاركة السياسية للمرأة.

 

وناقدة سينمائية وكاتبة مصرية، ولدت في مدينة دمياط شمال القاهرة، درست في أكاديمية الفنون في القاهرة وشغلت عدة مناصب منها رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، ومنصب وكيل أول وزارة الإعلام رئيس قطاع القنوات الفضائية.

 

وعضو للدائرة الأولى في المحكمة الإدارية العليا في مصر، كما أن اسمها مذكور في موسوعة "المرأة عبر العصور" والتي صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

من مؤلفاتها "السياسة وسينما الخمسينيات"، و"السياسة والسينما في مصر"، تعمل في الحديد والصلب، قدمت عددًا من البرامج المتميزة: لعل أشهرها برنامج نادي السينما الذي يبث أسبوعيًا على القناة الأولى في التليفزيون المصري، وتقدم فيه فيلمًا أجنبيًا (أمريكيًا أو أوروبيًا) متميزًا وحائزًا على جوائز، وتستضيف فيه نقادًا لبحث الفيلم بعد عرضه، وقد أوقف برنامج نادي السينما في مارس 2009 بقرار غير مسبب كجزء من خطة التطوير التي تتم في التليفزيون الأرضي الحكومي.

 

تقدم درية شرف الدين برنامج "سؤال" على شاشة الفضائية المصرية وتناقش فيه بعض القضايا الاجتماعية والسياسية المطروحة على الساحة، تنتسب درية شرف الدين إلى عائلة شرف الدين العريقة التي يمتد نسلها للإمام الحسين رضا الله عنه.

 

تنتمي درية شرف الدين لعائلة فضيلة القارئ الشيخ محمد المهدي شرف الدين، والمخرج السوري فؤاد شرف الدين، ويحيى شرف الدين الإمام المتوكل على اللّه يحيى شرف الدين بن شمس الدين بن الإمام المهدي أحمد بن يحيى المرتضى.

 

قبلت منصب وزيرة الإعلام في حكومة الببلاوي اليوم، وبدورها أعربت درية شرف الدين عن سعادتها بأنها أول سيدة من أبناء ماسبيرو تتولى مسؤولية وزارة الإعلام، وقالت إنها ستعمل على تطوير الأداء الإعلامي وستعمل على تحقيق طموح العاملين وتلبية رغبات المشاهدين في الحصول على إعلام صادق يتعامل مع الأحداث بشكل موضوعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان