رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصر: أنا كلي دم .. قتلت.. والا اتقتلت

مصر: أنا كلي دم .. قتلت.. والا اتقتلت

ملفات

هجوم على قسم ثالث العريش

مصر: أنا كلي دم .. قتلت.. والا اتقتلت

أعد الملف: أسامة نبيل 15 أبريل 2015 09:07

علي رجلي دم .. نظرت له ما احتملت

على إيدي دم.. سألت ليه ؟ لم وصلت

على كتفي دم.. و حتى على رأسي دم

أنا كلي دم .. قتلت ؟ ..... والا اتقتلت


هكذا لخص صلاح جاهين واقع مصر الآن دون أن يراه.. فلم تكد تلك القطرات من دماء المصريين تجف، ولم يكد صوت الانفجار يخبو، حتى طغت على القطرة الأولى دفقة دم جديدة، وحتى ترددت أصداء انفجار آخر.. ولعلعت أصوات الرشاشات.. وجلجلت أصوات المدافع.


ما سبق ليس فيلما سينمائيا، ولا جزءا من الحياة في سوريا أو العراق، ولا أفغانستان، وإنما هو واقع الحال في مصر "الأمن والأمان".

فخلال 48 ساعة شهدت سيناء ما يزيد على 5 اشتباكات مسلحة وتفجيرات مدوية، بدءا من الهجوم على كمين قرب قرية الخروبة بالشيخ زويد و قسم ثالث العريش" target="_blank">تفجير قسم ثالث العريش، واشتباك برفح المصرية، ثم قسم ثالث العريش" target="_blank">تفجير قسم ثالث العريش من جديد، وفي كل مرة تلهث الوكالات والتصريحات الرسمية لحصر الضحايا، وعد الجثث، ما بين الشرطة والجيش والمدنيين والمسلحين و.. آخرون ربهم أدرى بهم.

خارج أرض الفيروز لم تكن مصر أهدأ حالا، فمدينة الإنتاج الإعلامي هزها انفجارات أعمدة الضغط العالي التي قطعت الكهرباء عنها تماما، وأظلمت المدينة كليا، وانقطع البث المباشر عن معظم القنوات التي تعمل بها.

انفجارات المدينة المؤمنة بشكل مشدد تعد الأولى من نوعها، لكنها لم تكن الوحيدة في غرابتها، فقد أعلنت حركة "العقاب الثوري" على صفحتها الرسمية عن اشتباكات مع قوات الأمن دامت 15 دقيقة في مدينة شبين القناطر بالقليوبية، على إثر اعتقال 7 من "الثوار" على حد وصفها، ولم تنقطع الاشتباكات إلا بعد إخلاء سبيل المعتقلين وإحداث إصابات في صفوف الأمن، بينما انسحب مسلحو الحركة دون اعتقال أحد.

وما بين مبررات الحفاظ على الأمن وضبط الشارع، ودعاوى الحرية والثورية، تبقى حقيقة أنه لا يمر يوم إلا وتنزف مصر دماء أبنائها، دون أن يكون ثمة عدوان خارجي، وأن شلال الدماء الجاري لم يكتب له أن ينقطع بعد.. وأن زخات الرصاص ما آن لها أن تصمت.

 

تابع الملف:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان