رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

العائدون من ليبيا.. قنبلة موقوتة

العائدون من ليبيا.. قنبلة موقوتة

ملفات

العائدون من ليبيا

العائدون من ليبيا.. قنبلة موقوتة

إسلام عبد العزيز 08 أكتوبر 2014 14:32

الرقم يتخطى المليون، والأزمة مرشحة للتصاعد.. ما بين كيفية العودة والبحث عن سبل للاحتواء.. إنها العمالة المصرية في ليبيا والتي يتوقع خبراء أن تمثل شوكة في ظهر الحكومة المصرية الحالية.

وفي هذا الملف نناقش خطط الحكومة لإعادة هذا العدد، وكيف يتم استيعابهم بعد عودتهم، وما هي المشكلات التي يمكن ان تثار بعدها، إضافة

أيضا نرصد أوضاع المصريين في ليبيا منذ الازمة واهم ما تعرضوا له، إضافة لمناطق الصراع في الداخل الليبي وتقاطعها مع مناطق تمركز المصريين، ثم تقييم الجهد المبذول دبلوماسيا للحفاظ على أوضاع المصريين في ليبيا.

كذلك يهتم الملف بإبراز حجم الاستثمارات المصرية في ليبيا وحجم العمالة وما تجنيه مصر من وجود مثل هذه العمالة، إضافة لأثر عودة هذا العدد على وجود الاستثمارات المصرية في ليبيا، وأثره كذلك على مصر بعد عودتهم اقتصاديا.

الملف أيضا يتعرض للسؤال الأبرز وهو: هل تورط مصر في صراعات إقليمية ودولية يؤثر على أوضاع عمالتها في الخار؟ وكيف يرى كبار الدبلوماسيين المصريين طبيعة الحركة الدبلوماسية الواجب اتباعها في مثل تلك الأوضاع، وما هي آراء اأحزاب والقوى السياسية في مجمل الموقف المصري من ليبيا، وفي القلب منه عمالتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان