رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العراق تحت خطر التقسيم

العراق تحت خطر التقسيم

ملفات

خريطة تقسيم العراق- ارشيف

العراق تحت خطر التقسيم

أحمدجمال_ أيمن الأمين _ وائل مجدي 17 أغسطس 2014 13:35

العراق تحت التقسيم٫٫ عبارة باتت على مقربة من التحقق، فالواقع الفعلى يؤكد أن ما جرى وما يجرى فى العراق هو بداية تقسيم حقيقى فى إطار مشروع الفوضى الخلاقة الذى نفذته دوائر المخابرات الأمريكية والأوروبية، فى شكل جديد على أساس مذهبى وطائفى وليس التقسيم الجغرافى الذى كانت عليه سايكس بيكو.

فالعراق مؤخراً اشتدت به الصراعات المسلحة بين الجيش العراقى تارة وتنظيم الدولة الإسلامية تارة أخرى، وبين القبائل العراقية وبين الأكراد والبرلمان ورئيسى الوزراء المنتهية ولايته نورى المالكي والجديد المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي..

فمنذ أن انتهت ولاية رئيس الوزراء نورى المالكي، وتم اختيار الرئيس العراقى فؤاد المعصوم حيدر العبادى النائب الأول لرئيس البرلمان ليكون رئيساً للوزراء خلفاً للمالكي، ورفض الأخير للقرار، بدعوى عدم دستورية الاختيار، وتنازله بعدها وانسحابه، وكذلك تهديد رئيس البرلمان العراقى سليم الجبورى بعدم العمل إذا ما أصبح المالكى رئيسا للوزراء، ازداد الانقسام والتوتر داخل أروقة المجتمع العراقي، حتى أصبحت الطائفية هى لغة الحوار بين المواطنين.

"مصر العربية" تقدم لقرائها ملفا عن أهم الأحداث التى شهدها العراق فى الفترة الأخيرة، والتى قد تدفع به إلى شبح التقسيم خلال الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان