رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. رئيس المستقلة للعمال:غياب القيادة سبب فشل 25 يناير و30 يونيو

بالفيديو.. رئيس المستقلة للعمال:غياب القيادة سبب فشل 25 يناير و30 يونيو

ملفات

حسن محمد في حواره لمصر العربية

في حوار لمصر العربية..

بالفيديو.. رئيس المستقلة للعمال:غياب القيادة سبب فشل 25 يناير و30 يونيو

• بدون أجور عادلة واستقلال للحركة العمالية لن يكون هناك اقتصاد

ريم عادل 02 مايو 2014 09:39

قال حسن محمد – رئيس النقابة المستقلة للعمال بالقاهرة - إن الحكومة الحالية تعمل ضد مصالح العمال، وضد مطالب الثورة، مشبها سياسات الوزراء الحاليين بسياسات وزراء الحزب الوطنى المنحل، في نظام مبارك.

وأشار حسن محمد في تصريحاته لـ"مصر العربية" إلى أن العمال لم يحصلوا على حقوقهم بالرغم من قيام ثورتين، ولا يزالون يتعرضون للفصل التعسفي والمحاكمات بسبب المطالبة بحقوقهم، رغم أنهم الفئة الأكثر تحملاً للهموم في مصر.

 

واستنكر حسن محمد عدم تنفيذ مشروع الحدين الأقصى والأدنى للأجور حتى الآن فيما يتعلق بعمال المصانع والشركات، رغم ضغوط الوزير لتنفيذه وموافقة الحكومة عليه، في مخالفة للدستور الذي أنصف العدالة الاجتماعية لكن مواده لم يتم تفعيلها.

 

وأكد رئيس النقابة المستقلة للعمال بالقاهرة أنه بدون أجور عادلة للعمال واستقلال للحركه العمالية فلن يكون هناك اقتصاد، وستظل أحوال مصر في تدهور متوقعا قيام ثورة ثالثة، مشيرا إلى أن سبب فشل الثورتين السابقتين هو عدم وجود قائد لهما، إلا أن الشعب سيتعلم من هذه الأخطاء.

 

وأعلن حسن محمد أن حزب التجمع بالتعاون مع النقابة المستقلة للعمال يعكفان على إعداد قانون عمل يحقق العدالة الاجتماعية، مؤكدا عدم وجود نقابات حقيقية تدافع عن العمال، فالعامل المصري يضطر للإضراب للحصول على حقوقه، ومن ثم يتعرض للمحاكمة والفصل من العمل لمجرد أنه طالب بحقوقه.

 

وعن محافظة الفيوم، أشار النقيب إلى أن المحافظة يعاني العمال فيها من كثير من المشكلات، مستشهدًا بعمال مصنع "الكولا" الذي تم إغلاقه وبيع أرضه وإجبار عماله على الخروج للمعاش المبكر، وأيضا مصنع الغزل والنسيج الذي تم تأجيره للشركات، وتسريح أكثر من ألف عامل من عماله، وإجبارهم على تقديم استقالاتهم.

 

وأكد حسن محمد أن محافظ الفيوم هو سبب كل المشكلات بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظ مقصِّر لا يحسن التعامل مع المحليات، داعيا إلى التفكير من الاستفادة من الظهير الصحراوي للمحافظة، ببناء مصانع ومساكن تعود على أهل الفيوم بالنفع، وذلك لمنع التعدي المنتشر على الأراضي الزراعية، ومحاربة البطالة.

 

وطالب حسن محمد بزيادة موازنة التعليم وإعادة تكليف خريجي كلية التربية، وتثبيت جميع العاملين بالتعليم، وتعديل المناهج، مطالبا بالاستفادة من أفكار وجهود الخريجين، خاصة المتفوقين منهم، للقضاء على البطالة والمشكلات الأخرى التي تعاني منها مصر، بدلاً من توجه العباقرة المصريين بأفكارهم ومخترعاتهم إلى الدول الغربية التي تأخذ تلك الأفكار والمخترعات وتقوم بتنفيذها ثم نشتريها نحن منهم.

http://www.youtube.com/watch?v=XbGfv6zw2tU

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان