رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو .. مدير أمن أسيوط: فترة مرسي الأسوأ على مصر

بالفيديو .. مدير أمن أسيوط: فترة مرسي الأسوأ على مصر

ملفات

حوار مصر العربية مع مدير أمن أسيوط:

في حواره مع "مصر العربية"..

بالفيديو .. مدير أمن أسيوط: فترة مرسي الأسوأ على مصر

فاطمة علي 30 ديسمبر 2013 18:05

قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إنه لا يقبل أي تظاهرات تدعو إلى مقاطعة الدستور، وسيتم ملاحقة أى ندوة تدعو لذلك قبل تنفيذها، لأن مقاطعة الدستور جريمة، فالمهم هو المشاركة والخروج للتصويت.

 

وبيّن مدير الأمن أن فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، كانت من أسوأ الفترات التي شهدتها مصر، حيث فترة اللا دولة، وكانت مرحلة تسيب وعدم استقرار في أي شيء، ولأن مصر آمنة أنقذها الله من الضياع على يد هؤلاء الذين يبغون الحكم ولا يعرفون الإدارة.

 

وأوضح أن وزارة الداخلية كيان قوي، لديه إلمام بكل شيء، ولكن هذا لا يعني أنها خالية من "الاخوان"، ولكنها أعداد محدودة جداً، وبمجرد اكتشافهم سيتم اتخاذ إجراء سريع.

 

وأشار أبو ضيف، خلال حواره مع "مصر العربية" الذي تطرق لنقاط عديدة، إلى أن مديرية أمن أسيوط ضبطت خلال عام 2013 أكثر من 3000 قطعة سلاح، و40 ألفًا من الذخيرة المعدة للاستخدام.

 

ما تعقيبك على التفجيرات التي تشهدها مصر؟

 

كل هذه الأفعال الإجرامية التي تشهدها مصر ستفشل في هدمها، لأنها آمنة رغم أنف الجميع، فهي أعمال خسيسة من أجل إرباك الأمن العام.

 

جهاز الشرطة والقوات المسلحة أقوى من أي تفجيرات ولن يرهب رجال الشرطة أي شيء، فهم من بداية دخولهم الكليات ويقسمون على الحياة من أجل الوطن ويتمنون الشهادة في سبيل مصر.

 

هل تؤيد ما تردد عقب تفجير المنصورة، بأن وزارة الداخلية مخترقة؟

 

 وزارة الداخلية، كيان قوي ولديه إلمام بكل شيء، ولكن هذا لا يعني أنها خالية من "الإخوان"، ولكنها أعداد محدودة جداً، وبمجرد اكتشافهم سيتم اتخاذ إجراء سريع، فمصلحة البلد فوق كل شيء وفوق الجميع.

 

 

وإن كنت أرجح أن هناك أشخاصًا يحاولون اقتحامها معلوماتيًا، ولكن الشرطة ستظل وتبقى مهما حدث، فهي من الشعب وللشعب وأبناء الشرطة لديهم الولاء لبلدهم.

 

 

البعض يتهم أجهزة سيادية بالضلوع في تفجير المنصورة ليتم اتهام الإخوان بتنفيذها، ولدفع الجماهير بالتصويت بنعم على الدستور خوفًا من عدم الاستقرار.. فما رأيك؟

 

لا أعتقد أن هناك شخصيات سيادية متسببة في الحادث، ولكن كلها محاولات بائسة للإرهابيين لهدم مصر، ولن تؤثر، فمصر فوق الجميع، وهذه الأكاذيب التي يتم ترديدها غير مقنعة، والجميع له حق التصويت سواء بنعم أو لا.

 

ماذا عن استعداداتكم في أسيوط لمثل هذه التفجيرات؟

 

لدينا في أسيوط، وحدة للمفرقعات، وهي من الوحدات التى يشهد لها بالكفاءة والأداء الجيد، وهى موجودة منذ القدم بإدارة الحماية المدنية، ويتم تطويرها باستمرار، ويتم توفير جميع الأجهزة والمعدات اللازمة لها، وتدريب العاملين فيها التدريب الكافى للتعامل مع المستجدات فى مجال المفرقعات.

 

وأناشد جموع المواطنين بالتعاون مع الشرطة والإبلاغ عن أي أجسام غريبة أو التى يشتبه بها أو يرجح أن يكون بها متفجرات، حتى يتم التعامل معها بسرعة.

 

هل تتوقع حدوث أعمال عنف خلال 25 يناير القادم؟

 

قوات الأمن دائمًا على أتم استعداد لمواجهة أي خروج على القانون، وتم اتخاذ العديد من الخطط والإجراءات التى من شأنها نشر الأمن والاستقرار فى قرى ومراكز المحافظة، ليس فى 25 يناير فقط ولكن بصفة مستمرة، لأن جهاز الشرطة قادر على أداء واجبه على أكمل وجه.

 

 

 

تقييمك لفترة عمل الإخوان وتولي مرسي الرئاسة؟

 

كانت من أسوأ الفترات التي شهدتها مصر، حيث فترة اللا دولة، وكانت مرحلة تسيب وعدم استقرار في أي شيء، ولأن مصر آمنة أنقذها الله من الضياع على يد هؤلاء الذين يبغون الحكم ولا يعرفون الإدارة.

 

كيف سيتعامل الأمن مع قرار الحكومة بإدراج جماعة الإخوان على قائمة "الجماعات الإرهابية"؟

 

نحن نقوم بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، وسنقوم بضبط كل من يخرج على القانون، وسيتم تحرير المحاضر اللازمة لهم بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية تمارس أعمال عنف وتخريب.

 

هل تتوقع صدور أحكام بالإعدام ضد قيادات من جماعة الإخوان؟

 

أحكام القانون لا تأتي بالتوقعات، وإنما إذا ارتضى القضاء ذلك سيحدث، لأن هناك الكثير من القيادات تسببت في تدهور الوضع الأمني بالبلد وإثارة البلبة وجر الشباب إلى العنف.

 

 

 

هل أثر انشغال الأمن فى الفترة الأخيرة بالسياسة إلى إهمال دوره في محاربة الجريمة؟

 

لا، لأن الأمن دوره ورسالته تشمل شتى جوانب الحياة، وهو دائمًا فى خدمة الشعب والبلاد، وما يؤكد ذلك مجهودات الأمن فى جميع المجالات ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها، سواء القتل أو الخطب أو التشكيلات العصابية.

 

ما رأيكم فى قرار مجلس الوزراء بالموافقة على دخول قوات الأمن للجامعات؟

 

القرار سيتم تنفيذه، ولكن فى حالة وجود الضرورة لذلك، لأنه صدر لخدمة العملية التعليمية والطلاب داخل الجامعة، حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم التعليمية فى أمان دون أى مؤثرات خارجية.

 

ما الإجراءات التي تضمن عدم وقوع تجاوزات من جهاز الشرطة فى التعامل مع المواطنين؟

 

جهاز الشرطة فصيل من المجتمع، وهناك العديد من الاجهزة الرقابية ذات إدارات منفصلة تقوم بالرقابة والتفتيش على كل العاملين به، وتقوم بتقييم أدائهم بصفة مستمرة.

 

 

هل تقبلون بإقامة أي ندوات أو مؤتمرات تنادي بمقاطعة الدستور أو الدعوة للتصويت بـ"لا"؟

 

لا نقبل أي تظاهرات تدعو إلى مقاطعة الدستور، وعند ظهور أي ندوات فسيتم ملاحقتها قبل تنفيذها، لأن مقاطعة الدستور جريمة، فليذهب الجميع ويشاركوا ويكتبوا ما يريدون.

 

كما سيتم التعامل بكل قوة وحزم مع من يخالف القانون، وأن أي نشاط لا بد من الحصول على تصريح مسبق له من الأمن، وأن يتم وفق القانون ولا مجال للخروج عن القانون أو الإخلال بالأمن العام.

 

هل هناك إمكانية لوجود لجان شعبية تشارك في تأمين الاستفتاء على الدستور؟

 

تأمين مقار الانتخابات هى مسئولية الشرطة والجيش فقط، وهم من سيقومون بتأمين المقرات الانتخابية واللجان وجميع الطرق المؤدية لها، بالإضافة إلى تأمين الناخبين والقضاء وعميات التصويت والفرز من خلال فرق العمل وقوات تأمين المقار الانتخابية بالقرى والمراكز وتعيين الخدمات اللازمة.

 

مع نهاية 2013، كيف كان أداء مديرية أمن أسيوط خلال العام؟

 

تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط ٣١٥٧ قطعة سلاح، و٤٧٣٠١ طلقة رصاص، كما تم ضبط ٤٥٣ قضية مخدرات بحوزة ٣٧٢ متهمًا من بينهم ٤،٥ كيلو جرام أفيون.

 

كما أنه خلال هذا العام، شهدت المحافظة ٣٤ حالة خطف، تمكن الأمن من استعادة ٣٣ حالة، واسترداد الفدية ومحاسبة القائمين بها.

 

وفي مجال التشكيلات العصابية كان إجمالي قضايا التشكيلات العصابية ١٧ قضية ألقت قوات الشرطة القبض على ٥٦ متهمًا من مجمل حوادث ١٠٢.

 

كما ارتفع عدد قضايا السرقة بالإكراه، إذ بلغ عددها ١٠٠قضية، تم ضبط ٥٧ منها.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=F3_Of0VH_tg

 

اقرأ أيضًا:

عودة الحياة في أسيوط بعد استنفار أمني

مدير أمن أسيوط: لن نفرق بين رجل وامرأة بالمظاهرات

مدير أمن أسيوط: الشرطة قادرة علي تأمين الاستفتاء

انتشار لافتات "نعم للدستور" بشوارع أسيوط

سيارة شرطة تدهس طالبًا في مظاهرات جامعة أسيوط

أهالي ضحايا قطار أسيوط: الجناة لم يُحَاسبوا والوعود "فشنك"

بالصور.. طرق الموت تحصد الأرواح في أسيوط

فيديو.. مدرعة تدهس متظاهرًا بـ"أزهر أسيوط"

فيديو.. طلاب بـ"أسيوط": الشرطة واجهتنا بالخرطوش"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان