رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسابقة الأئمة الجدد.. آمال الآلاف على عتبات الأوقاف (ملف)

مسابقة الأئمة الجدد.. آمال الآلاف على عتبات الأوقاف (ملف)

ملفات

وزير الأوقاف وسط الائمة بمسجد النور بالعباسية

مسابقة الأئمة الجدد.. آمال الآلاف على عتبات الأوقاف (ملف)

فادي الصاوي 09 يوليو 2016 16:01

أيام معدودة تفصلنا عن فتح باب التقدم لمسابقة تعيين 3 ألاف إمام جديد بوزارة الأوقاف، يتحقق معها حلم المئات من خريجي الكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر في التعيين، بعد انتظار دام 4 سنوات، على أن يثبت من يجتاز المسابقة على درجة إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف.


تلك المسابقة ناضل من أجلها العشرات من خطباء المكافأة الذين نظموا على مدار الشهور الماضية، وقفات احتجاجية أمام مسجد الفتح برمسيس، ونقابة المحامين ومجلسي النواب والوزراء، رافعين شعار "لا تراجع ولا استسلام.. حقنا فى التعيين مشروع" لإرغام وزارة الأوقاف على تعيينهم. 

 

في البداية رفضت الأوقاف تعيين خطباء المكافأة إلا عبر مسابقة عامة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وعممت استمارات على مستوى المديريات لحصر خطباء المكافأة، لتجديد المعلومات الخاصة بهم، وأعلنت أنها خاطبت الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بخلو 1750 درجة وظيفية للأئمة، تلاها الإعلان عن رفع بدل الخطبة للخطباء المتميزين.

 

 ومع كثرة الضغوط التي مارستها اللجنة الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، سارع وزير الأوقاف بالإعلان عن فتح باب التقدم لمسابقة تعيين الأئمة تقتصر فقط على خطباء المكافأة وأوائل الخريجين، وذلك في الفترة من 10 إلي 21 يوليو المقبل على أن تجرى الاختبارات يوم 13 أغسطس.

 

ورغم حصول الأوقاف على 3 ألاف درجة وظيفية من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يوم الاثنين الماضي، إلا أنها لم تحدد الآن موعد إعلان التقدم أو شروط مسابقة الأئمة الجدد – حسب تصريحات الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا الملف أهم الأحداث والمحطات التي مرت بها الأوقاف وخطباء المكافأة قبل الإعلان عن المسابقة..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان