رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الوزير المستقيل قال الحقيقة .. وابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا

الوزير المستقيل قال الحقيقة .. وابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا

مقالات مختارة

صبري الديب

صبري الديب يكتب :

الوزير المستقيل قال الحقيقة .. وابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا

صبري الديب 14 مايو 2015 16:37

لا أدرى لماذا يرفض الشعب المصري دائما على عكس كل شعوب العالم أن يعيش الواقع ؟ ويرفض ويثور في وجه كل من يكاشفه الحقيقة ، لا لشيء سوى أننا عشقنا العيش في وهم شعارات لا وجود لها على ارض الواقع مثل (الحقوق ـ والحريات ـ والديمقراطية) ومسميات تضحك بها السلطة في بلادنا منذ عقود على عقول شعب يرفض أن يعيش الواقع .

 

فلا أجد مبررا لتلك الحملة الشرسة التى مازالت مشتعلة في كل وسائل الإعلام ، ومواقع التواصل الاجتماعي ،على تصريحات التى ادلى بها المستشار (محفوظ صابر) وزير العدل، لبرنامج (البيت بيتك)على قناة (ten) والتي قال فيها (إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا) على الرغم من أن الرجل لم يقل إلا الحقيقة ، وواقع ما يحدث في مصر بالفعل منذ عقود.

 

غير أن الوزير غير الـ (مسيس) قال الواقع ، الذي من المستحيل أن يخرج على لسان أي من الوزراء الذين تعلموا أصول اللعبة ،أو تربوا في كنف أي من الأحزاب أو التيارات السياسية التي تعاقبت على مصر قبل وبعد الثورة ،والتي تعلمه دون شرح ( أن الموقع يفرض المسئول أن ينمق ويجمل التصريحات والكلمات، لتخرج على هوى الشعب، حتى ولو كانت ـ كذبا ـ وتخالف الحقيقة).

 

ولأننا نعشق العيش في الأوهام ،ونرفض الواقع دون تفكير ، فقد سارعت وسائل الإعلام إلى صب جم سخطها على الوزير ، ونال الرجل من الشتائم والألفاظ القبيحة عبر مواقع التواصل ما لم يناله (شارون) دون أن يسأل اى منا نفسه ( هل اعتلا منصة قضاء مصر بالفعل منذ قرون ابن عامل نظافة ، أو حتى ابن سباك ، أو ابن حلاق أو ابن عامل بناء، أو ابن بائع متجول ، أو أي من أبناء أصحاب المهن البسيطة والشريفة ؟ .. هل تسمح السلطة في مصر منذ عهود لأبناء تلك الطبقات بدخول كثير من الكليات، والالتحاق بكثير من الوظائف التي تتطلب تحريات أوكشف هيئة ؟ ).

اعتقد إن الواقع يقولان (لا) باستثناءات بسيطة .. وأن الوزير الـ (غير مسيس) لم يقل غير الحقيقة السائدة في مصر منذ عقود ، والتي ستظل سائدة إلى أمد لا يعلمه إلى الله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان