رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عفوا حمزة....فأنت نمره

عفوا حمزة....فأنت نمره

مهندس أحمد فتح الباب 21 فبراير 2015 11:20

عفوا حمزة....فأنت نمره الذي لم نعرفك عن طريق نقابة المهن الموسيقية أو الاذاعة المصرية بل سمعناك علي اليوتيوب وفي الساقية وغيرها من الاماكن العامة..

حمزه نمرة عبر في البومة الاخير عن ما بداخلنا عندما قال

إحنا جيل اللي شايب وهو شباب

كل حلم بألم كل خطوة بعذاب

شيلنا هم الحياة دوقنا مرّ السنين

لأ وعايزينّا برضه نعيش مذلولين

لأ.. كلمة واحدة هقولهاليك

لأ.. مش هبقى نسخة من ماضيك

ربما تكون تلك الكلمات هي أحد الأسباب التي جعلته الأقرب لقلب جيل كامل اعتاد ألا يتحدث باسمه أحدا، لكنه وافق طوعا أن يعطي مغرد تلك الكلمات حق الحديث باسمه حتى دون الرجوع إليه.

هو شاب مثل ملايين في هذا البلد، له لغته الخاصة وفكره المختلف وأولوياته المتغيرة، له من ثورية جيل بالكامل ما له، وعليه ما عليهم من غضب أو إحباط، لكن موسيقاه هي الأمل الدائم المتجدد لجيل يموت بعضه في الشوارع منذ سنوات ومازال قادرا على ألا يستسلم.

هو حمزة نمرة، المطرب الذي لا تتحدث وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام سوى عنه، بعدما أطلق ألبومه الجديد «اسمعني»، الذي حقق معدلات مشاهدة كبيرة رغم إطلاقه منذ أيام قليلة مضت .

يحاول حمزة أن يعبر عن أفكار وقضايا معاصرة يعيشها المجتمع المصري والعربي، بأسلوب فني لا يخلو من الروح المصرية، ولكن باستخدام الأنماط الغربية المعاصرة.

يرى حمزة أنه ليس إلا واحداً من هذا الجيل الذي نشأ في ظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية مختلفة عن الأجيال السابقة، ليس المهم أيهم كان أصعب، ولكن الشيء الأكيد أن هذه الظروف قد شكلت وجدان وأفكار هذا الجيل. ما يحاول حمزة فعله هو التعبير عن هذه الأفكار بشكل غنائي يلمس فيه المستمع صدق المعاني وإنسانية الفكرة..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان