رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الانقلاب علي يناير مستمر

الانقلاب علي يناير مستمر

مقالات مختارة

مصطفي الشال

مقال لـ"مصطفي الشال "

الانقلاب علي يناير مستمر

مصطفي الشال 28 يناير 2015 15:05

تأتي الذكري الرابعه علي الثوره التي لم تكتمل في اسوء ذكري لها التي تؤكد ان يناير اصبحت مسمي فقط اوحدوته ممكن تحكيها للأطفال قبل النوم  حدوته كانت قائمه علي اهداف اقامه دول العدل والقانون والمساواة _العيش والحريه_الكرامه الانسانية وليس اسقاط النظام الذي لم يسقط فقط.

فلا يزال مبارك يحكم الآن لأن مبارك اصبح اسلوب حكم تتغير الأوجه والأسماء وتبقي نظريه حكم مبارك هي الحاكمه .

الانقلاب علي الثوره اكتمل الاركان فتحولت الاهداف الي سراب وما تبقي منها تحول الي شعارات واصبح الأن لا صوت يعلو فوق صوت براءت مبارك ونظامه.

كم مؤلم عندما قال القاضي في مسرحيه القرن وهي بالفعل تفوقت علي مسرحيات مؤسس المسرح الانجليزي وليم شكسبير عودوا إلي مقاعدكم فكم مؤلمه هذه الجمله حين سمعتها الام الذي فقدت إبنها وكانت تظن ان أبنها مات من اجل ان نعيش في وطن نحلم فيه من غير ما يغتال الحلم .

في اسوء سنه تمر علي الثوره يخرج أحمد عز قائد إمبراطورية الفساد ومن قبله ترزي القانون فتحي سرور وزكريا عزمي وصفوت الشريف ويلحق بهم مؤسس وزعيم دوله الفساد حسني مبارك الذي يتعامل البعض معه انه مازال الرئيس .

ومن المضحك في المشهد المسرحي ان قبل يومين من ذكري الثوره يخرج المسجون جمال مبارك أقصد الرئيس المنتظر جمال مبارك .

في الجانب الاخر نجد القوي المدنيه وما يطلقون عليهم النخبة تتصارع علي سراب البرلمان القادم وهم أنفسهم يعلمون أن البرلمان القادم لايختلف عن ماسبق !!الايخجلون من انفسهم ؟

كيف تواجهون التاريخ؟ كيف تواجهون أبنائكم وأحفادكم عندما يتسائلون عن ثوره يناير ماذا انتم قائلون؟

أيها الساده:فكرت كثيرا عن اوجه الشبه بين يناير 2011ويناير 2015 لم أجد غيرحقيقيه واحده أن رموز الفساد برا السجن وبيحكموا مباشره أو من خلف ستار. 

رحم الله شهدائنا الابرار وعزائي لأسرهم انهم ذهبوا الي خالقهم في جنه الخلد الذي اساسها العدل وفوقها ملك رحيم يقول لا ظلم اليوم وعزائي للشعب المصري والحالمين بوطن أفضل فإن الحلم في بلادنا من الكبائر
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان