رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عواجيز برباط

مهندس/أحمد فتح الباب 20 ديسمبر 2014 13:07

أتحدث عن جيل استمد العبودية والناصرية القمعية التي اصحبت تجرى في دمائهم اكثر من شعرهم الابيض المتلون بالاسمر .

 

اتحدث عن جيل خلق ليضع البيادة فوق رأسة دون ان يحترم الانسانية ولا أعلم لما فعل ذلك .

 

جيل العواجيز جعل من نفسه بطل من 25 يناير علي رغم انه شارك مبارك في الافساد وبكي اثناء خطابه المعروف اعلاميا باسم ((الخطاب العاطفي))  وعمل علي ان يجعل احلام للشباب ان يترك البلد ويفر خارجها للبحث عن لقمة العيش ولا يقتصر الامر علي ذلك بل يشكر الله الذي أطال في عمره ليشارك في (التفويض) وهولايدرك أن امثاله هم من اضاعو حق شهداء يناير وسجنوا ثوارها  .

 

جيل العواجيز الذي تعود علي الكرباج والتعود ايضا علي السمع والطاعة مثلما تعود في الانتخابات علي الدائرة الخضراء لا يعرف الاعتراض ولا يشغل نفسه للتفكير ولو قليلا حتي اصبح كال... لا يفهم معني الحرية بل ينفذ قوانين ممكن أن تكون قمعية ظالمة .

 

جيل العواجيز كان شابا في قمع الاشتراكية وترعرع في فساد مبارك صنع من نفسه موظفا حكومياً فاشلاً ينتظر المهيه اخر كل شهر في وقت كان بامكانه أن يرقي بها ويطور منها بل جعلها مكاتب بلا عمل وأصبحت تدار بقواعد مثل سوق العبور وقوانين غير فعالة فكان الحل الوحيد هو الهروب من القطاع الحكومي الي القطاع الخاص الذي لا يوجد  له أرض ثابته أو قوانين تطبق وملزمة من صاحب العمل .

 

جيل العواجيز الذي ربط اسم مصر باسم مبارك وربط انتصار اكتوبر بالسادات وربط السدالعالي بـ عبدالناصر ولم يربط لنفسه شي لذلك سميت مقالي ((جيل برباط))

 

جيل العواجيز افاق من غيبوبة القمع علي نسمه من الحرية ليقول عن الثورة ((شوية عيال )) وعندما زاد راتبه ومهيته ربط نفسه بالثورة هم هكذا وسيظلون هكذا .

 

جيل العواجيز الذي كان يعيش في الغابة وكان  حلمه ان ينتظر علاوه الديناصور لكي يجعل طبيب كان  يتقاضي مائتان جنيها  لم يحدث ذلك في اي دولة علي الرغم من وجود اكثر من 6ملايين موظف حكومي وعلي حسب التقارير ان المؤسسات الحكومية تدار ب 500 الف موظف فقط .

 

أخيرا رسالتي للعواجيز..

 

اعمل شي لاخرتك ..........اترك لنا نبني وطن نعيش فيه..........دع لنا نحلم بمستقبل .............نناضل من أجله لا تتعبد لحاكم او نظام تعبد لله ...لا تبيح دم اخواني او عسكري... كلنا مصريين .....

 

لا تجعل عكاشة مصدرك ...ولا موسي سياسيا ... فكر ...تدبر ..واخيرا سوف تتبسم وتدرك انه إستحمار شعب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان