رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حقيقة رفض مصر عرض المشاركة في كوبا أمريكا

حقيقة رفض مصر عرض المشاركة في كوبا أمريكا

كوبا أمريكا

منتخب مصر

حقيقة رفض مصر عرض المشاركة في كوبا أمريكا

محمد الصايغ 11 يونيو 2015 17:00

يقولون أن كرة القدم لا تعرف الحدود ولا تعترف بالأماكن، هذا ما برهنت عليه قارة أمريكا الجنوبية حين تنطلق بطولة كوبا أمريكا بعد عدة ساعات على أرض تشيلي.


البطولة التي تجذب أنظار العديد من مجاذيب كرة القدم، بسبب سحرها اللاتيني ونجومها التي لا تعرف سوى معنى واحد فقط وهو الكرة، تشهد مشاركة المنتخب المكسيكي، الذي يعتبر من منطقة الكونكاكاف، كذلك المنتخب الجاميكي الكاريبي.

كما أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها منتخب من خارج القارة فقد شاركت من قبل منتخبات هندوراس والولايات المتحدة كذلك المنتخب الآسيوي الياباني.

لكن لماذا لا تشارك المنتخبات الأفريقية في هذه البطولة إذا ما شارك فيها منتخبات آسيوية ومن أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي،هل لأنها لم تتلقى الدعوة أم رفضت بسبب بعد المسافات بين القارتين.

أجاب سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة القدم، عن هذا السؤال نافيا ما تردد بأن مصر تلقت دعوة في عام 2011 للمشاركة في البطولة.

وقال زاهر في تصريحات لـ"استاد مصر العربية" إن كل ما أثير حول تلقي منتخب الفراعنة دعوة للمشاركة في كوبا 2011 كاذب وأنهم لم يتلقوا أي دعوة من كونميبول، اتحاد دول أمريكا الجنوبية، للمشاركة في البطولة".

وأكد زاهر أنه في حال كان تلقى عرضا من كونميبول للمشاركة في البطولة فإنه لم يكن ليتردد لحظة في المشاركة بالبطولة.

وأضاف رئيس الاتحاد السابق "منتخب مصر كان يضم حينها العديد من النجوم الكبار والجميع شاهد ما قدمناه أمام البرازيل بكأس القارات، بالطبع كنت سأشارك ولم نكن لنخاف من أي منتخب".



لمتابعة آخر أخبار كوبا أمريكا
.. اضغط هنــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان