رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تشيلي يصارع الإكوادور في افتتاح كوبا أمريكا

تشيلي يصارع الإكوادور في افتتاح كوبا أمريكا

كوبا أمريكا

تشيلي والإكوادور

تشيلي يصارع الإكوادور في افتتاح كوبا أمريكا

عمرو عزت 11 يونيو 2015 07:29

ساعات قليلة وتنطلق النسخة الـ44 من بطولة كأس الأمم لأمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" بمواجهة تشيلي والإكوادور في افتتاحية البطولة التي تسضيفها دولة تشيلي في الفترة ما بين 12 يونيو وحتى 4 يوليو المقبل.



وتقام المباراة في الواحدة والنصف صباح الجمعة بتوقيت القاهرة، على الملعب الوطني بسنتياجو عاصمة تشيلي، ويبحث كلا المنتخبين عن لقب كوبا أمريكا الأول لهما في تاريخهما، حيث لم يسبق لهما الفوز بلقب البطولة منذ بدايتها في عام 1916.

ويتواجد المنتخبان في المجموعة الأولى من البطولة إلى جانب منتخبي بوليفيا والمكسيك اللذين يلتقيا فجر السبت ضمن منافسات الدور الأول.

ويتسلح منتخب تشيلي بقيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي بالنجمين ألكسيس سانشيز لاعب أرسنال الإنجليزي وأرتورو فيدال لاعب يوفنتوس إضافة إلى حارس برشلونة كلاوديو برافو.

وظهر الثلاثي بمستوى رائع مع أنديتهم خلال الموسم المنصرم، حيث قاد سانشيز أرسنال لاحتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي إلى جانب الفوز بلقب كأس الاتحاد، كما أن فيدال ساهم مع فريقه بصورة كبيرة للفوز بلقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا والوصول إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي، كما شارك برافو مع برشلونة في جميع مباريات الدوري الذي حصده الفريق قي النهاية.

ويسعى المنتخب التشيلي لاستغلال عامل الأرض والجمهور في تلك البطولة لحصد لقب البطولة، فيما يأمل منتخب الإكوادور في تحقيق المفاجأة والفوز في المباراة الافتتاحية.

ويعوّل منتخب الإكوادور بقيادة جوستافو كونتيروس على مهاجم وست هام إينر فالنسيا الذي يتطلع لقيادة منتخب بلاده نحو تحقيق إنجازا في تلك البطولة في ظل غياب أنطونيو فالنسيا لاعب مانشستر يونايتد للإصابة.

وشارك المنتخبان في بطولة كأس العالم الماضي 2014 بالبرازيل وتمكن المنتخب التشيلي من الوصول إلى دور الـ16 قبل توديع البطولة بعد الخسارة أمام السليساو بركلات الترجيح، بينما لم يستطع منتخب الإكوادور تجاوز دور المجموعات.


لمتابعة آخر أخبار كوبا أمريكا.. اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان