رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جودين وخيمينيز يتحدثان عن علاقة "الأستاذ والتلميذ"

جودين وخيمينيز يتحدثان عن علاقة "الأستاذ والتلميذ"

وكالات - إفي 09 يونيو 2015 20:08

مزح ثنائي دفاع أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب أوروجواي دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز بخصوص وصف الأول بـ"الأستاذ" والثاني بـ"التلميذ" بسبب فارق العمر والخبرة بينهما ولعبهما في نفس الفريق.


وسيشغل جودين وخيمينيز قلب دفاع منتخب أوروجواي في بطولة كوبا أمريكا التي ستنطلق بتشيلي في 11 من الشهر الجاري.

وقال خيمينيز في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "إنه بمثابة والد في الملعب، شقيق أكبر، الأمر أشبه بالعلاقة بين التلميذ والأستاذ".

وأجاب جودين من جانبه في نفس الحوار "أنا؟ أستاذ؟ أنا لن أعمله كرة القدم ولكن أحاول تقديم النصح له بطريقة جيدة، أشاهد فيه انعكاسا لنفسي، لقد بدأت وأنا شاب للغاية، لهذا أحاول أن أنقل له خبرتي".

وأضاف قائد منتخب أوروجواي بخصوص خيمينيز "إنه فتى ذكي للغاية ويستمع بانصات كثيرا، لديه مؤهلات رائعة وهامش كبير للتطور".

ويفصل بين الاثنان فارق كبير في الخبرة، فعلى سبيل المثال حينما كان جودين أساسيا في مونديال 2010 وكوبا أمريكا 2011 فإن خيمينيز كان يشاهد المبارايات من التلفاز.

وحول هذا الأمر صرح خيمينيز "المونديال شاهدته وأنا صغير، كنت مجرد مشجع وكوبا أمريكا عشتها كمشجع ولكن حينها كنت ألعب في دوري الدرجة الأولى بأوروجواي، كانت الأمور مختلفة لأنك تكون خضت تجربة مشابهة بوجودك داخل الملعب".

وجمع الأتلتي بين الثنائي الذي يعتبر منذ مونديال 2014 من العناصر الأساسية في دفاع "لاسيلستي".وبخصوص البطولة قال جودين "بكل تأكيد الأرجنتين في ظل وجود ميسي ودي ماريا وأجويرو وإيجواين ولافيتسي لديها أحد أفضل خطوط الهجوم، بالنسبة لي الأرجنتين هي المرشح الأوفر حظا".

من جانبه أضاف خيمينيز "ميسي بالنسبة لي أصعب لاعب يمكن مراقبته: لا تعرف من أين سينطلق ويمكنه المرور من ثقب ابرة".


لمتابعة آخر أخبار كوبا أمريكا
.. اضغط هنــــــــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان