رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فورلان: أوروجواي ستصارع على لقب كوبا أمريكا دون سواريز

فورلان: أوروجواي ستصارع على لقب كوبا أمريكا دون سواريز

كوبا أمريكا

سواريز وفورلان

فورلان: أوروجواي ستصارع على لقب كوبا أمريكا دون سواريز

وكالات - إفي 08 يونيو 2015 18:53

أكد نجم منتخب أوروجواي السابق دييجو فورلان ثقته في قدرة "السيليسيتي" على الدفاع عن لقب بطولة كوبا أمريكا رغم افتقاد الفريق جهود هدافه لويس سواريز للإيقاف.

 

وقال فورلان الذي اعتزل اللعب دوليا بعد مشاركته في مونديال البرازيل في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "غياب سواريز مهم، لكن أوروجواي قدمت مباريات كبيرة بدونه".

 

ويغيب مهاجم برشلونة الإسباني عن البطولة التي تنطلق منافساتها في تشيلي الخميس المقبل تنفيذا لعقوبة إيقافه دوليا بسبب قيامه بـ"عض" المدافع الإيطالي جورحيو كيلليني خلال لقاء السيليستي والآزوري في مونديال البرازيل 2014.

 

وشدد فورلان، الذي سبق له اللعب لمانشستر يونايتد وفياريال وأتلتيكو مدريد، على أهمية تخطي مرحلة المجموعات في البطولة القارية التي قاد بلاده للتتويج بلقبها في نسختها الأخيرة بالأرجنتين عام 2011.

 

وعن قراره باعتزال اللعب دوليا، قال لاعب أوساكا سيريزو الياباني حاليا: "يريد كل منا الاستمرار لقترة طويلة، وبخاصة ما إذا كان يشعر بأنه في حالة جيدة، ولكن هذا قد يترتب عليه ألا يأخذ القرار السليم في الوقت المناسب ولا يترك صورة طيبة".

 

وأضاف: "لذلك يبدو لي أن اتخاذ القرار كان سليما قبل التزامات رسمية هامة للغاية مثل كوبا أمريكا وتصفيات كأس العالم. هناك لاعبون جدد، وتغيير في الجيل ويجب اختباره في مباريات رسمية".

 

وأشار فورلان الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في مونديال جنوب أفريقيا 2010، إلى أنه لا بشعر بالمفاجأة في سرعة تأقلم لويس سواريز مع نادي برشلونة لأنه بالنسبة للاعبين الذين لديهم المهارة العالية "يكون من السهل التأقلم مع فرق كهذه".

 

وأوضح أن وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي "أفضل لاعب في العالم" إلى جواره سواريز في برشلونة يتيح له "كثيرا من الفرص لصناعة الأهداف والتسجيل"، وكذلك نيمار، الذي يترك له "مساحات أكبر".


لمتابعة آخر أخبار كوبا أمريكا
.. اضغط هنــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان