رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

كوبا أمريكا "3"..غياب البرازيل.. وبيرو وبوليفيا ضيفان جديدان

كوبا أمريكا 3..غياب البرازيل.. وبيرو وبوليفيا ضيفان جديدان

كوبا أمريكا

كوبا أمريكا

كوبا أمريكا "3"..غياب البرازيل.. وبيرو وبوليفيا ضيفان جديدان

عمرو عزت 02 يونيو 2015 17:50

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ44 من أعرق مسابقة قارية في تاريخ الساحرة المستديرة، وهي كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أميركا"، وستحتضن تشيلي البطولة بداية من 11 يونيو المقبل بمشاركة 12 منتخبا.

عادة ما تظهر فنون الكرة في هذه البطولة، نظرًا لمتعة الكرة في أقدام نجوم أمريكا اللاتينية، ولعراقة منتخباتها.

وحرصًا منا على تقديم تغطية رائعة لمتابعينا، قررنا تقديم نبذة عن النسخ الماضية من البطولة.

"استاد مصر العربية"، يستعرض تاريخ البطولة من 1926 إلي 1929 في الحلقة الثالثة.

 

النسخة العاشرة.. تشيلي 1926

شارك في تلك البطولة التي استضافتها سنتيجو عاصمة تشيلي  5 منتخبات لأول مرة في تاريخ البطولة وهي (تشيلي - أوروجواي - الأرجنتين - باراجواي - بوليفيا).

وانسحب منتخب البرازيل قبل بداية تلك البطولة للمرة الثانية بعد بطولة 1924، ليحل المنتخب البوليفي بدلا من السليساو في أول مشاركة له.

وتوج منتخب الأوروجواي بتلك البطولة للمرة السادسة في تاريخه بعدما اعتلى صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق 3 نقاط عن الأرجنتين الوصيف

 

النسخة الحادية عشرة.. بيرو 1927

استضافت ليما عاصمة بيرو تلك النسخة من البطولة لأول مرة في تاريخها وكذلك شاركت لأول مرة أيضا إلى جانب منتخبات أوروجواي والأرجنتين وبوليفيا.

وانسحبت منتخبات البرازيل وتشيلي وباراجواي قبل بداية تلك البطولة التي توّج بها منتخب الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخه بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث.

واعتبرت تلك البطولة ضمن التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية لعام 1928 والتي تأهل إليها الأرجنتين البطل وأوروجواي الوصيف.

 

النسخة الثانية عشرة.. الأرجنتين 1929

استضافت بيونس آيرس تلك النسخة للمرة الرابعة في تاريخ البطولة ودعت 6 دول للمشاركة (أوروجواي- البرازيل - تشيلي - بوليفيا - باراجواي - بيرو).

وانسحب منتخبات البرازيل وبوليفيا وتشيلي وأقيمت البطولة بين المنتخبات الأربعة المتبقية.

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بالبطولة للمرة الرابعة بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته مثل الدورة السابقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان