رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بيكرمان: كولومبيا تتطلع لبلوغ أقصى الأدوار في كوبا أمريكا

بيكرمان: كولومبيا تتطلع لبلوغ أقصى الأدوار في كوبا أمريكا

كوبا أمريكا

بيكرمان

بيكرمان: كولومبيا تتطلع لبلوغ أقصى الأدوار في كوبا أمريكا

وكالات - إفي 31 مايو 2015 12:21

أكد مدرب المنتخب الكولومبي الأول لكرة القدم، خوسيه بيكرمان، أن الفريق تحسن كثيرا ويتطلع الآن ليس فقط للتأهل لمختلف البطولات ولكن للمنافسة على بلوغ أقصى الأدوار، وهي العقلية التي يريد تطبيقها في كوبا أمريكا، البطولة الأهم على مستوى المنتخبات بقارة أمريكا الجنوبية والتي ستنطلق في 11 يونيو المقبل بتشيلي.


وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي مساء السبت أعلن فيه عن القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا سيشاركون في البطولة إنه يتوقع بطولة "ممتعة للغاية" نظرا لوجود 6 منتخبات من أمريكا الجنوبية كانت مشاركة بمونديال البرازيل العام الماضي.

وأضاف أن هذه المنتخبات تمتلك قاعدة اللاعبين التي نافست بها في مونديال البرازيل، يضاف إليها منتخبي بيرو وباراجواي اللذين سيبحثان عن المجد في تشيلي بحسبه، إضافة إلى فنزويلا والمكسيك.

وطالب المدرب بعدم "التقليل من مستوى الفرق المنافسة" مشيرا إلى أن المنتخبات الأخرى "يمكنها صناعة المفاجآت".

وعن حالة قائد المنتخب ومهاجم موناكو راداميل فالكاو الذي أعير الموسم المنصرم لمانشستر يونايتد، قال "نحن مطمئنون إزاء حالته البدنية والذهنية، كان فالكاو دائما جزء من هذا المنتخب خلال السنوات الماضية وساهم في تطوره، هو يستحق ارتداء شارة القائد" خلفا لماريو ييبيس.

وأبرز أن الفريق يضم العديد من المهاجمين من الطراز الأول استعدادا للبطولة، ككارلوس باكا الذي توج مؤخرا بلقب دوري أوروبا مع إشبيلية، وجاكسون مارتينيز، هداف البرتغال للموسم الثالث تواليا، وتيوفيلو جوتيريز أحد نجوم هجوم فريق ريفر بليت.

وسيغيب ييبيس عن دفاع كولومبيا بعد اعتزاله اللعب الدولي، لكن بيكرمان، الذي أقر بافتقاده لأحد أعمدة الفريق، سيعتمد على كارلوس فالديس وكريستيان زاباتا وجيسون مورينو وبدرو فرانكو.

لكن قلق المدرب يتمثل في ظهيري الفريق، حيث سيعتمد على بابلو أرميري الذي بدأ الموسم في ميلان الإيطالي وأنهاه في فلامنجو البرازيلي، وكاميلو زونييجا لاعب نابولي الايطالي وسانتياجو أرياس لاعب ايندهوفن الهولندي وداروين اندرادي لاعب ستاندر لياج البلجيكي.

وأشار المدرب إلى أن تجديد عناصر الفريق بعد المونديال يعتبر "فترة يمر بها أي منتخب"، مشددا على ضرورة ضم لاعبين جدد يواصلون تطورهم داخل المنتخب خلال الفترة القادمة.

وتوجه المنتخب الكولومبي إلى الأرجنتين ليلة أمس لإتمام استعداداته للبطولة قبل السفر إلى تشيلي، حيث سيخوض مباراته الأولى بكوبا أمريكا أمام فنزويلا يوم 15 يونيو.

وستواجه كولومبيا أيضا بالمجموعة الثالثة كل من البرازيل يوم 17 يونيو وبيرو يوم 21 من الشهر القادم.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان