رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مونديال روسيا.. 8 منتخبات ودعت و6 تأهلت بعد نهاية الجولة الثانية

مونديال روسيا.. 8 منتخبات ودعت و6 تأهلت بعد نهاية الجولة الثانية

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر ودع المونديال مبكرا

مونديال روسيا.. 8 منتخبات ودعت و6 تأهلت بعد نهاية الجولة الثانية

محمد عبد الغني 25 يونيو 2018 15:30

انتهت الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، وضمنت 6 منتخبات تأهلها الرسمي إلى دور الـ 16  في مشوار مونديال روسيا، وذلك بعدما تمكنت هذه المنتخبات من جمع 6 نقاط كاملة من أول مباراتين خاضتها في البطولة.

 

روسيا وأوروجواي 

 

في المجموعة الأولى اقتنص منتخبا روسيا والأوروجواي بطاقتي التأهل، فيما بقي منتخبي مصر و السعودية ، في ذيل المجموعة دون نقاط.

 

ويتصدر "الدب الروسي" المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه الكبير على السعودية بخمسة أهداف دون رد ثم الانتصار  على المنتخب المصري  بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

فيما يأتي منتخب أوروجواي ثانيا برصيد 6 نقاط لكن يتفوق منتخب روسيا عليه بفارق الأهداف ، وتمكن منتخب الأوروجواي من الفوز على مصر في أول مباراة بهدف نظيف ثم على السعودية بهدف وحيد في الجولة الثانية.

 

فرنسا 

 

وفي حسابات المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات فرنسا و الدنمارك واستراليا والبيرو ، حسمت"الديوك الفرنسية"  تأهلها إلى الدور التالي بعدما حقق الفوز في الجولتين الأولى والثانية .

 

لم يقدم المنتخب الفرنسي المستوى المنتظر منه في المونديال، لكنه حقق الفوز في الجولتين الماضيتين، حيث تغلب على نظيره الأسترالي بهدفين مقابل هدف، وفي الجولة الماضية تفوق على المنتخب البيروفي بهدف نظيف.

 

ولا تحتاج "الديوك الفرنسية" سوى نقطة واحدة لتصدر  المجموعةن وهو ما ستسعى إلى بقوة لتفادي المواجهة المحتملة مع منتخب كرواتيا متصدر المجموعة الرابعة، ويلتقي المنتخب الفرنسي غدا الثلاثاء نظيره الدنماركي في الجولة الأخيرة. 

 

 

كرواتيا 

 

وفي المجموعة الرابعة التي تضم، كرواتيا، والأرجنتين،و آيسلندا، ونيجيريا، ضمن المنتخب الكرواتي الصعود رسميا بعد حصده 6 نقاط من مباراتين.

 

وفازت كرواتيا على نيجيريا بهدفين نظيفين فيما تغلبت على الأرجنتيين بثلاثية نظيفة. 

 

 

إنجلترا وبلجيكا 

 

وفي المجموعة السابعة، تأهل المنتخب الإنجليزي إلى دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم، برفقة المنتخب البلجيكي، بعد فوزه الكبير على منتخب بنما 6 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد في الجولة الثانية.

 

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى ست نقاط ليتساوى مع المنتخب البلجيكي ، وظل منتخب بنما بلا نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف خلف منتخب تونس.

وبهذا، تأهل منتخبا بلجيكا وإنجلترا لدور الستة عشر رسميا، فيما ودع منتخبا تونس وبنما منافسات البطولة.

 

 

8 منتخبات ودعت المونديال 

 

تأكد رسميا نهاية مشوار 8 منتخبات في مونديال روسيا قبل انطلاق الجولة الثالثة الأخيرة اليوم. 

 

وشملت قائمة المنتخبات التي خرجت مبكرا من المونديال الروسي 4 منتخبات عربية هي السعودية، والمغرب، ومصر، وتونس، إضافة إلى بيرو من اتحاد أمريكا الجنوبية، وكوستاريكا وبنما من اتحاد الكونكاكاف، وبولندا من أوروبا.

 

 

 

ويعتبر منتخب كوريا الجنوبية أكبر المحظوظين في مونديال روسيا، فرغم خسارته في الجولتين الماضيتين مبارياته في المجموعة السادسة، إلا أن فرصه في بلوغ الدور الثاني تبقى قائمة.

 

ويتذيل منتخب كوريا الجنوبية المجموعة السادسة بلا رصيد من النقاط، ولكن إذا نجح "الشمشون" الكوري في الفوز بفارق هدفين على ألمانيا (3 نقاط) في الجولة الثالثة الأخيرة، وخسرت السويد (3 نقاط) أمام المكسيك (6 نقاط) بأي نتيجة، فإن كوريا سترافق المكسيك إلى الدور الثاني.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان