رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مونديال روسيا.. العرب يفشلون في الحصول على نقطة بالجولة الأولى

مونديال روسيا.. العرب يفشلون في الحصول على نقطة بالجولة الأولى

تحقيقات وحوارات

المنتخبات العربية تفشل في الجولة الأولى

مونديال روسيا.. العرب يفشلون في الحصول على نقطة بالجولة الأولى

محمد عبد الغني 19 يونيو 2018 12:20

"الفشل".. كان عنوان  المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، حيث لم ينجح أي منهم في تحقيق أي نقطة في الجولة الأولى من المونديال، حيث منيت جميعا بخسارات ولم تسجل سوى هدف وحيد حمل بصمة المنتخب التونسي.

 

والمفارقة الغريبة أن لعنة الدقائق الأخيرة أصابت ثلاث منتخبات عربية خلال  تلك الجولة، حيث كانت منتخبات مصر والمغرب وتونس على أعتاب الحصول على نقطة، إلا أن الهفوات الدفاعية بعد الدقيقة 90 كانت لها رأي آخر.
 

وخسرت مصر والمغرب وتونس بفارق هدف واحد سجل في الدقائق الأخيرة من لقاءاتها أمام أوروجواي وإيران وإنجلترا على الترتيب.

 

والمفارقة الأخرى، أن الأهداف الثلاثة القاتلة التي سكنت الشباك العربية جاءت من كرات ثابتة ورأسيات.

 

 

أما المنتخب السعودي فكان حاله مختلفا عن بقية المنتخبات العربية حيث تلقى خسارة ثقيلة بخماسية نظيفة في لقاء الافتتاح أمام البلد المضيف روسيا. 

 

تونس vs إنجلترا 

 

جاءت آخر الهزائم العربية في الجولة الأولى، خسارة تونس أمام إنجلترا بنتيجة 1-2، بعد هدف إنجليزي قاتل في الدقيقة 91، عبر هاري كين، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

 

وسجل لاعب "نسور قرطاج" المحترف في صفوف النصر السعودي فرجاني ساسي هدف تونس الوحيد من ركلة جزاء في الشوط الأول، ليصبح بذلك أول لاعب عربي يسجل هدفا في مونديال روسيا  2018.

 

 

 

مصر  vs أوروجواي 

 

فيما جاءت البداية المتعثرة عن طريق المنتخب المصري حيث  تلقى هزيمة مفاجئة من أوروجواي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى،.

 

وبعد أن منى المصريون أنفسهم بنقطة تعادل ثمينة أمام المرشح الأول للصعود عن هذه المجموعة، جاءت الدقيقة 90 لتشهد معها هدف الفوز للفريق اللاتيني عبر رأسية خوسي ماريا خيمينيز.
 

 

المغرب vs  إيران

 

لم يختلف المنتخب المغربي عن السيناريو السابق للمنتخبات العربية، ففي لقاء المغرب وإيران في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالمونديال، شهدت الثواني الأخيرة من المباراة وبالتحديد في الدقيقة 95 هدف الفوز لأبناء طهران بالنيران الصديقة برأسية أيضا عبر عزيز بوهدوز بالخطأ في مرماه.
 

 

وتسعى المنتخبات العربية لتعويض ما فاتها في الجولة الأولى، والإبقاء على حظوظها في بلوغ الدور الثاني الذي وصل له المنتخب السعودي في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى المنتخب الجزائري في النسخة السابقة عام 2014 بالبرازيل.

 

وفي الجولة الثانية، تشهد المجموعة الأولى مساء اليوم الثلاثاء لقاء مصر مع روسيا في مباراة حياة أو موت بالنسبة للفراعنة.

 

بينما تخوض السعودية اختبارا صعبا آخر أمام أوروجواي، غدا الأربعاء،  وفي اليوم نفسه يصطدم المغرب بمنتخب البرتغال بطل أوروبا ضمن المجموعة الثانية، فيما تستعد تونس لمواجهة صعبة أمام بلجيكا ضمن المجموعة السابعة يوم السبت المقبل.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان