رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد اتهامها بالإساءة للسعودية.. مذيعة "mbc": دافعوا عن القدس وكفى مزايدات

بعد اتهامها بالإساءة للسعودية.. مذيعة mbc: دافعوا عن القدس وكفى مزايدات

سوشيال ميديا

الإعلامية الأردنية - علا الفارس

بعد اتهامها بالإساءة للسعودية.. مذيعة "mbc": دافعوا عن القدس وكفى مزايدات

محمد الوكيل 08 ديسمبر 2017 13:35

استنكرت الإعلامية الأردنية، علا الفارس، مذيعة قناة mbc، الاتهامات الموجهة لها بالإساءة للملكة العربية السعودية، عقب تعليقها على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

 

"علا" قالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "اللي بيحاولوا يفتعلوا مشكلة بتحوير كلامي أنصحهم يغردوا ضد قرار ترامب، الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت تحت هاشتاج بيان السعودية نصرة للقدس".

 

وتابعت: "لأن البيان مشرف ومؤكد سيتبعه مواقف، بدل ما يهاجموا إنسانة غاضبة مثلهم على القدس تحب  السعودية وأهلها.. بلا مزايدات".

وكانت "علا الفارس" قالت في تغريدة لها: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا.. الليلة ندين وغدًا نغني "هلا بالخميس".

كما تصدر هاشتاج "علا الفارس تسيء للسعودية"، قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة، حيث اتهم مغردون "علا الفارس" بحذف تغريدة سابقة احتوت عبارة "فبعد زيارته لنا"، في إشارة الى زيارة ترامب إلى المملكة العربية السعودية.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء الماضي، إن قراره بشأن القدس "تأخر كثيرًا"، وذلك قبل ساعات على إعلانه المرتقب حول المدينة المقدسة.

 

وتابع: "قال رؤساء عديدون إنهم يريدون القيام بشيء ولم يفعلوا، سواء تعلق الأمر بشجاعتهم أو أنهم غيروا رأيهم"، مصورا نفسه رئيسا يجرؤ على تنفيذ وعود أحجم عنها رؤساء سابقون، وقال "اعتقد أن الأمر تأخر كثيرًا".

 

ويتوقع أن يخرج ترامب في وقت لاحق الأربعاء عن السياسة الأمريكية المنتهجة منذ عقود بالإعلان أن المدينة المقدسة التي يطالب الفلسطينيون بشطرها الشرقي المحتل عاصمة لدولتهم، هي جزء من إسرائيل.

 

وسبق الإعلان تحذيرات من ردود فعل عنيفة في العالم العربي وتظاهرات في قطاع غزة يحرق فيها العلم الأمريكي.

القدس عاصمة فلسطين الأبدية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان