رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رفع تذاكر حديقة الحيوان لـ 20 جنيهًا.. مواطنون: «متستاهلش الـ 5 جنيه والأقفاص فاضية»

رفع تذاكر حديقة الحيوان لـ 20 جنيهًا.. مواطنون: «متستاهلش الـ 5 جنيه والأقفاص فاضية»

أخبار مصر

حديقة الحيوان

نائب وزير الزرعة: تطبيق الزيادة بعد العيد وفي أيام محددة

رفع تذاكر حديقة الحيوان لـ 20 جنيهًا.. مواطنون: «متستاهلش الـ 5 جنيه والأقفاص فاضية»

نهى نجم 14 أغسطس 2018 21:31

 تباينت آراء المواطنين حول زيادة أسعار حديقة الحيوان يوما في الأسبوع فقط، بعد عيد الأضحى المبارك، موضحة، أن سعر تذكرة الدخول ستتراوح بين 20 إلى 25 جنيهًا ، بدلًا من 5 جنيهات حاليًا.

 

ورصدت مصر العربية آراء المواطنين حول تلك الزيادة، فقالت شاهيناز عرفة، " ليه دي متستاهلش الـ 5 جنيه أصلًا أنا روحتها آخر مرة في العيد اللي فات والحيوانات ميتة والأقفاص أغلبها فاضية".

 

وقالت مها رؤوف: "حتى الخروجة الوحيدة اللي الغلابة بيلجأوا ليها ويتجمعوا فيها غليت طب بعد القرار دا يروحوا فين!".
 

واعترض الحاج سمير عوض على القرار قائلاً: "حتى لو يومين بس الفئة اللي بتقبل على الحديقة أغلبهم فقراء وبيجوا من مختلف محافظات القاهرة، وبعد مايجوا المشوار دا كله نقولهم النهاردة التذكرة بـ 25 جنيهًا، هيلف ويرجع تاني بلده".

 

وتابع محمد فهمي أن "الحكومة لازم تقول على اليومين دول لأن في ناس كتير بتيجي من محافظات بعيدة مثل الصعيد ومحافظات الوجه القبلي علشان تفرج أولادهم على الحديقة فعلشان ميجوش ويروحوا على الفاضي"، مضيفًا نفسي أسأل سؤال ليه الحديقة تغلى أكتر من الضعف ومبقاش فيها حيوانات أصلا".

وسخرت هالة محمد من القرار قائلة: "آخر مرة روحت من شهر والأسد كان نايم بقيت أقول لابني المفروض أن دا ملك الغابة بس هو عجوز ومبياكلش كويس تروح الحكومة مغلياها! طب اهتموا بالحيوانات وطوروا فيها لأنها حقيقي بقت أشبه بالزريبة".

بينما أيدت عفاف محمد القرار قائلة : "هي جت على الحديقة، يمكن لما تغلى يطوروا فيها شوية ويعملوا بيت للدب أو أماكن تزلج وسينما جيدة".

 

 وأضاف الحاج فتحي محمد: "هذا القرار كان لابد من تطبيقه من زمان وتأخر كثيرًا، لأن 5 جنيهات ليس لها قيمة في هذا الزمن".

وطلب الشاب وائل خالد من الحكومة مع زيادة سعر تذاكر حديقة الحيوان ، الاهتمام بالحيوانات وإدخال أصناف نادرة ننبهر عندما نراها لأن أعيننا ملت من القرود والنسانيس التي تمتلأ بها الحديقة.

 

الزيادة يومين في الأسبوع

من جانبها  قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة إن قرار زيادة أسعار التذاكر سيطبق يومين فقط فى الأسبوع.

وأوضحت محرز خلال تصريحات صحفية أنه لن يتم رفع أسعار دخول حدائق الحيوان بالقاهرة والجيزة والمحافظات والتى تشمل 7 حدائق إقليمية، وحديقة حيوان الجيزة، والأسماك، خلال الأعياد والعطلات الرسمية والمناسبات القومية، وهى 5 جنيهات قيمة تذكرة الدخول الحالية، خلال عيد الأضحى الحالى.

 

وأضافت نائب وزير الزراعة،  أن هناك لجنة تدرس رفع سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الحيوان عقب عيد الأضحى من 5 جنيهات لتصل إلى 20 جنيها أو 25 جنيها خلال يومين فقط من الأسبوع،  مشيرة إلى أن ذلك لتخفيف التكدس بالحديقة خلال تلك الأيام وأن تلك الزيادة ستطبق بعد العيد.

 

وأوضحت أن تحريك سعر الدخول سيساهم في زيادة العائد من تذاكر الدخول، خلال اليوم الأقل إقبالا من المواطنين على زيارة حديقة الحيوان، ويتم الاستفادة من عائده فى تنفيذ خطط التطوير الجديدة بحديقة الحيوان بما ينعكس علي إشاعة الرضا لدي زوار الحديقة.

 

 

 

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان