رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هكذا استعدت أوقاف الإسكندرية لعيد الأضحى

هكذا استعدت أوقاف الإسكندرية لعيد الأضحى

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، عن انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تخصيص نحو 537 ساحة لإقامة صلاة العيد، بزيادة نحو 100 ساحة عن العيد الماضي لتغطي كافة أنحاء المدينة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الشيخ محمد العجمي مدير أوقاف الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بمسجد رمضان شحاته بمنطقة المنشية، وسط الإسكندرية لشرح خطة عمل المديرية خلال الفترة المقبلة، وعدد ساحات عيد الأضحى المبارك، ومشروع صكوك الأضاحي وكل ما يتعلق بالعمل الدعوى.

 

 وقال الشيخ محمد العجمي، إن المديرية لن تسمح بإقامة أي ساحات صلاة غير التي أعلنت عنها، وأن من سيقوم بذلك سيعرض نفسه لعقوبة القانون الذي يمنع ذلك، مشددا في الوقت ذاته على أنه لن يسمح بصعود الأئمة غير المعتمدين من الأوقاف على المنابر بما فيها منابر ساحات الوزارة.

 

وعن صكوك الأضاحي والتي يتم توزيعها بالمساجد الكبرى بالمحافظة، أوضح العجمي، أن هناك نجاح كبير فيما يتعلق بجمع صكوك الأضاحي، حيث تم حتى الآن توزيع 430 صك بإجمالي مبلغ 640 ألف جنيه وهو مبلغ كبير بالمقارنة بالعام الماضي، حيث من المقرر توزيعها على الفقراء بالتزامن مع العيد.

 

وفي سياق آخر قال العجمي، أن الوزارة تعمل على أكثر من خطة دعوية توعوية للأهالي منها خطة للتصدي للزيادة السكانية، وأخرى لتحسين صورة الإسلام مضيفا: "محاربة التشدد والغلو والتطرف يبدأ في تصحيح صورة الإسلام لدى البسطاء وتعليمهم الطريق المستقيم.

 

وأشار العجمي، إلى أنه تم تعيين أئمة من خريجي لغات الترجمة ويجيدوا إداء خطبة كاملة باللغة الإنجليزية منهم الشيخ محمد السعدني في مسجد سيدي المنير، وشيخ محمد غزالي في مسجد البردي، وذلك في حالة وجود أي وفد من الوفود الأجنبية.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان