رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ألمانيا بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخها

ألمانيا بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخها

عبد الغفار فرحات 13 يوليو 2014 21:52

حقق المنتخب الألماني لقب كأس العالم 2014 ، بعد الفوز على الأرجنتين بهدف نظيف في الأشواط الإضافية ، في المباراة التي أقيمت بينهم على ملعب الماراكانا في الريو دي جانيرو البرازيلية .

 

وبدأت المباراة قوية بين المنتخبين ، وتناقلت الكرة في وسط الملعب وسط ضغط كبير من لاعبي الفريقين على حامل الكرة ، قبل أن يكسر هيجواين الصمت ، ويسدد كرة قوية على الحارس نوير ، لكنها تمر عرضية عند الدقيقة 4 .

 

الرد الألماني يرد على الهجمة الأرجنتينية بعرضية رائعة داخل منطقة الجزاء الأرجنتينية ، ولكن الدفاع يقطعها من أمام أوزيل ، والحارس روميرو يمسك بها في الدقيقة 5 .

 

وقدم المدافع الأيمن فيليب لام عرضية رائعة أخرى عند الدقيقة 13 ، ولكن المهاجم كلوزه لم يلحقها برأسه ، لتضيع على ألمانيا فرصة التقدم في النهائي الكبير .

 

وأخطئ اللاعب توني كروس في إجراخ الكرة ، لتذهب إلى الأرجنتيني هيجواين في انفراد بالحارس نوير ، ولكن هيجواين يسدد كرته إلى خارج الملعب بصورة غريبة عند الدقيقة 21 ، قبل أن يعود ويتلقى عرضية بيريز ويسددها في المرمى ، لكن الحكم يلغي هدفه بسبب التسلل في الدقيقة 30 .

 

وتلاعب المهاجم مولر بالدفاع الأرجنتيني عند الدقيقة 37 ، ويلعب عرضية رائعة للمهاجم شورله ، ولكن روميرو يتصدى لتسديدته ببراعة ويخرجها جانبية .

 

رد ميسي جاء بعدها بثلاث دقائق ، فتلاعب بالدفاع الألماني والحارس نوير ، ولكن المدافع بواتينج يخرج كرته من أسفل العارضة ، ليحرم ميسي من هدف التقدم في اللقاء .

 

وسدد توني كروس كرة قوية عند الدقيقة 43 ، ولكن الحارس روميرو مرة أخرى يتصدى بشكل رائع ، لتضيع على ألمانيا فرصة ترجمة السيطرة في الشوط الأول إلى هدف .

 

وفي الوقت الإضافي لعب كروس ركنية رائعة ، وهوفيديس يقابلها بالرأس ولكن كرته ترتطم بالعارضة ، وترتطم بالمدافع وتعود ولكن الحارس روميرو يتصدى بنجاح ، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل .

وفي الشوط الثاني حاول ميسي مفاجأة الألمان بتسديدة قوية عند الدقيقة 47 ، ولكن تخرج إلى خارج الملعب .

 

وتقدم شورله وتلاعب بالدفاعات الأرجنتينية وأعطى كرة لمولر الذي لعب عرضية جميلة ولكن الدفاع يخرجها إلى ركنية عند الدقيقة 54 ، قبل أن يعود مولر بعرضية جميلة عند الدقيقة 59 ، ويلاقيها كلوزه برأسية رائعة ، ولكن الحارس روميرو يتصدى لها بشكل جيد .

 

ميسي عاد من جديد وتلاعب بالدفاع الألماني ، وسدد كرة قوية ، ولكنها جانب القائم الأيمن للحارس مانويل نويل عند الدقيقة 74 .

 

وعند الدقيقة 79 أضاع المنتخب الألماني أقرب فرصة لافتتاح النتيجة في الشوط الثاني بعد ارتباك في منطقة جزاء الأرجنتين ، ولكن لم يفلح أي من المهاجمين في استغلال الكرة ، لتخرج إلى ركنية .

 

وحاول أوزيل في آخر أنفاس المباراة بعرضياته الرائعة ، من أجل خلق فرصة للتسجيل ، ولكن زملاؤه لا يسجلون ، والدفاع الأرجنتيني ظل صلباً ولم يتلقى أي هدف ، لينتهي الشوط الثاني على التعادل ، ويحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية .

 

وبدأ الشوط الإضافي الأول حاول شورله خطف الفوز في الدقائق الأولى وتحديداً الدقيقة 91 ، وسدد كرة جميلة  ، ولكن الحارس روميرو ينقذها ببراعة ، ويبعد الخطر عن مرماه .

 

وقدم بالاسيو كرة على طبق من ذهب لزميله أجويرو ، الذي انفرد بالحارس نوير وسدد كرته ، لكنها تمر عرضية ، ليضيع فرصة خطيرة عند الدقيقة 92 ، قبل أن يعود بالاسيو ويضيع كرة خطيرة أمام نوير عند الدقيقة 97 ، بعد أن رفع الكرة من فوق الحارس ، ولكنها تخرج إلى خارج الملعب .

 

وفي الشوط الإضافي الثاني ، ظلت الكرة حائرة بين المنتخبين ، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى ، لكن جوتزه قتل أحلام الأرجنتينيين عند الدقيقة 113 ، بعد استلام الكرة على الصدر وتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة عن الحارس روميرو ، ليحرز الهدف الأول في شباكهم .

 

وأضاع ميسي فرصة التعادل بعد عرضية من روخو ، ولكن رأسية ميسي تعتلي العارضة للحارس نوير وتضع كرة التعادل على ميسي عند الدقيقة 117 .

 

وفي آخر دقيقة من المباراة حاول ميسي العودة عن طريق ركلة حرة ، ولكنها تخرج عالية ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني بكأس العالم 2014 ، للمرة الرابعة في تاريخه .

 

 

 

 

شاهد ملخص المباراة


 

 

 

اقرأ المزيد ..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان