رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا والأرجنتين في رحلة البحث عن المجد الغائب

ألمانيا والأرجنتين في رحلة البحث عن المجد الغائب

أخبار كأس العالم

ألمانيا والأرجنتين

ألمانيا والأرجنتين في رحلة البحث عن المجد الغائب

وكالات 13 يوليو 2014 13:51

يخوض المنتخبان الأرجنتيني والألماني، الليلة، المباراة الحادية والعشرين في تاريخ المواجهات المباشرة لهما وديا ورسميا، وذلك عندما يحتضن ملعب "ماراكانا" المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم بين المنتخبين.

و سبق أن التقى المنتخبان في 20 مباراة سابقة، حيث تتفوق الأرجنتين على ألمانيا بفوزها في تسعة لقاءات، فيما اكتفت ألمانيا بالفوز في ست مباريات، وسيطر التعادل بينهما في خمس مواجهات.

وتعتبر هذه المباراة هي السابعة بين الأرجنتين وألمانيا في بطولات كأس العالم، حيث يرجع أول لقاء بينهما في المونديال إلى عام 1958 عندما التقيا في كأس العالم الذي أقيم بالسويد، وانتهى اللقاء بفوز ألمانيا 3/ 1.

وجاء اللقاء الثاني في مونديال 1966 بانجلترا وانتهى بالتعادل السلبي.

فيما اتسمت المواجهتين الثالثة والرابعة بالحساسية الشديدة بعدما التقيا في مباراتين نهائيتين متتاليتين لكأس العالم عامي 1986 بالمكسيك و1990، حيث فاز منتخب الأرجنتين في المباراة الأولى 3/ 2، قبل أن يرد المنتخب الألمانيا اعتباره ويفوز بالمباراة الثانية بهدف نظيف.

أما المواجهة الخامسة فكانت في دور الثمانية بمونديال 2006 بألمانيا وانتهى بفوز منتخب الماكينات بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.

وكررت ألمانيا تفوقها في المواجهة السادسة والأخيرة بعدما فازت برباعية نظيفة في دور الثمانية بالمونديال الماضي بجنوب أفريقيا.

اقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان