رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هولندا ثالث المونديال بعد قتل أحلام البرازيليين

هولندا ثالث المونديال بعد قتل أحلام البرازيليين

عبد الغفار فرحات 12 يوليو 2014 21:58

حقق المنتخب الهولندي الفوز بثلاثية نظيفه على منتخب البرازيل ، مزوداً جراحه المونديالية بعد الخسارة الثقيلة من ألمانيا ، لتحصد الطواحين المركز الثالث في البطولة ، وتحصد البرازيل المركز الرابع بعد الخسارة .

 

 وفاجئ المنتخب الهولندي نظيره البرازيلي بالهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 3 عن طريق روبن فان بيرسي ، بعد أن تمت عرقلة آيرن روبن من قبل المدافع البرازيلي تياجو سيلفا .

 

الرد البرازيلي جاء من عرضية ماكسويل عند الدقيقة 6 ، لكن راميريز لم يستطع اللحاق بالكرة ، لتمر عليه فرصة أمام المرمى الهولندي .

 

وضاعف ديلي بليند من جراح البرازيليين بالهدف الثاني في الدقيقة 16 ، بعد استلامه للكرة التي أخرجها الدفاع وسددها في المرمى الخالي من الحارس سيزار .

 

البرازيلي أوسكار حاول التسديد على الحارس كيليسين ، لكن الحارس كان على الموعد وتصدى لكرته بنجاح عند الدقيقة 21 ، وسدد جوزمان الهولندي كرة قوية كذلك لكنها مرة فوق العارضة البرازيلية .

 

الفرصة الأقرب للبرازيليين في الشوط الأول جاءت من عرضية رائعة لأوسكار ، ولكن الكرة تمر أمام ثلاث لاعبين برازيليين ، وتخرج إلى خارج الملعب عند الدقيقة 38 .

 

وبعد دقيقتين محتسبتين كوقت بدل من ضائع ، عن طريق الحكم الجزائري جمال حيمودي ، أطلقت صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهولنديين بهدفين للاشيء .

 

ومع بداية الشوط الثاني سيطر البرازيليون على الكرة وحاولوا العودة في اللقاء أمام جماهيرهم التي ساندتهم رغم الهزيمة الثقيلة في المباراة الماضية ، ولكنهم لم يستطيعوا إسعادهم أيضاً في هذه المباراة .

 

وحاول راميريز أن يسجل بعد أن توغل في الدفاع الهولندي ، وسدد كرته لكنها جانبت القائم الأيمن للحارس الهولندي كيليسين عند الدقيقة 59 .

 

وسدد دافيد لويز كرة حرة بذات الطريقة التي أحرز بها الهدف الثاني أمام كولومبيا ، لكن الحارس الهولندي كان على الموعد المناسب ، وأنقذ مرماه من كرة لويز المسددة عند الدقيقة 63 .

 

وطالب أوسكار صانع ألعاب المنتخب البرازيلي بركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 68 ، ولكن الحكم الجزائري رفض احتساب أي شيء وأعطى لأوسكار إنذار بداعي التمثيل .

 

بعدها شعر آيرن روبن برغبة في تسجيل هدف في هذه المباراة ، فطالب الحكم كذلك بركلة جزاء عند الدقيقة 82 ، ولكن الحكم رفض كذلك احتسابها .

 

وقبل نهاية المباراة ، وفي الوقت الإضافي ، قتل فينالدوم أحلام البرازيليين بالهدف الثالث عند الدقيقة 91 ، لتنتهي المباراة بفوز هولندا وتحقيقها للمركز الثالث في البطولة .

 

 

شاهد ملخص المباراة

 

اقرأ المزيد ..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان