رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كلوزه .. فرصة أخيرة لتحقيق لقب كبير

كلوزه .. فرصة أخيرة لتحقيق لقب كبير

عبد الغفار فرحات 11 يوليو 2014 19:05

الهداف التاريخي لكأس العالم ، وهداف المنتخب الألماني عبر التاريخ ، وهداف البوندوزليجا عام 2006 ، هو واحد من ثمانية لاعبين قد سجلوا خمسة أهداف في مباراة واحدة في تاريخ الدوري الإيطالي ، إنه ميروسلاف كلوزه .

 

تاريخ كبير سطره هذا اللاعب فردياً مع الأندية التي شارك معها ، كما أنه أصبح جزءاً من تاريخ منتخب بلاده ، وقد حقق إنجازات فردية كثيرة ، لكن على المستوى الجماعي ، فإنه لم يحقق أي بطولة كبيرة مع المنتخب أو الأندية التي مثلها .

 

وشارك كلوزه مع فريق بايرن ميونخ في 98 مباراة ، منذ العام 2007 وحتى 2011 ، ولم يحقق سوا لقب الدوري الألماني مرتين ، ولقب الكأس مرة واحدة فقط ، ليعجز عن تحقيق لقب التشامبيونز ليغ مع العملاق البافاري .

 

وانتقل ميروسلاف كلوزه إلى نادي لاتسيو الإيطالي ، ليشارك معه في 80 حتى الآن ، لكنه لم يفلح سوا في تحقيق لقب الكأس مع ناديه الإيطالي ، لتتوقف إنجازاته مع الأندية على البطولات المحلية ، ودون تحقيق أي بطولة قارية .

 

الدولي الألماني لعب 136 مباراة مع منتخب بلاده ألمانيا حتى الآن ، لكنه لم يفلح في تحقيق بطولة الأمم الأوروبية ، أو كأس العالم ، في تاريخ مشاركاته مع المنتخب حيث كان أفضل إنجاز حققه كلوزه مع المنتخب هو وصيف نسخة كأس العالم عام 2002 .

 

ولم يستطع كلوزه في تاريخ مشاركاته مع الأندية أن يحقق لقب التشامبيونزليغ ، ومع المنتخب فإنه لم يحقق بطولة الأمم الأوروبية ، أو كأس العالم ، فهل يستطيع كلوزه أن يحقق لقبه الكبير الأول مع منتخب بلاده ، بعد أن أصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق لقب كأس العالم 2014 ؟ ، أم أن تاريخ اللاعب الكبير ، سيقفل دون تحقيق أي لقب كبير ؟.

 

 

 

اقرأ المزيد ..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان