رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لوف: جاهزون للفوز بلقب كأس العالم

لوف: جاهزون للفوز بلقب كأس العالم

متابعات 10 يوليو 2014 13:19

شدد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني على أهمية احتفاظ نجوم فريقه بالهدوء وعدم الغرور في أعقاب الفوز الكاسح على البرازيل بسبعة أهداف لهدف مساء الثلاثاء في بيلو هوريزونتي في المربع الذهبي لكأس العالم.


وحذر لوف من أن المباراة النهائية للمونديال أمام الارجنتين يوم الأحد المقبل على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو، ستكون مختلفة تماما، بعد أن تأهلت الماكينات الألمانية لنهائي كأس العالم للمرة الثامنة. واكد على ان الفريق يستعد للفوز على الارجنتين
ويأمل المنتخب الألماني الذي شارك في المربع الذهبي للمونديال للمرة الرابعة على التوالي، أن يحرز لقبه الرابع في كأس العالم بعد أن حقق الانجاز ذاته في أعوام 1954 و1974 و1990.


وقال لوف "الآن من المهم أن نبقى هادئين.. الفريق راسخ وهادئ تماما، لا توجد نشوة، هذا الفريق جاهز لتحقيق المراد. المباراة النهائية ستكون صعبة ولكننا نريد أن نفوز بالنهائي، وسنحتفظ بتركيزنا".فالخصم لايستهان به "أعتقد أن هذا الفريق جاهز تماما لتحقيق الفوز في المباراة النهائية".


وخرج المنتخب الألماني من المربع الذهبي للمونديال في 2006 على أرضه، بعد خسارته أمام إيطاليا بهدفين دون رد في دورتموند.
وكان لوف يتولى في 2006 منصب مساعد المدير الفني في ذلك الوقت يورجن كلينسمان، ولكنه تولى منصب المدير الفني في 2010 بجنوب افريقيا، عندما خسرت الماكينات بهدف نظيف على يد اسبانيا في المربع الذهبي.
وأكد لوف "نحن في النهائي ولكننا سنواجه منافسا مختلفا".وقال "لقد حالفنا الحظ في أن منتخب الدولة المضيفة كان مصدوما وعجز عن التعامل مع الضغوط. .. وأنا أدرك شعور المدير الفني للبرازيل لويز فيليبي سكولاري، وكيف يشعر الفريق البرازيلي والشعب أيضا".


وتابع "أتذكر مباراة الدور قبل النهائي لمونديال 2006 بألمانيا، عندما خسرنا أمام إيطاليا في الدقيقة 119، عندما كان يحلم الجميع بأن نفوز باللقب على أرضنا".


وأوضح "لقد كانت حسرة هائلة. أعتقد أن هذه الهزيمة بالنسبة للبرازيل سيكون من الصعب نسيانها، ستكون هزيمة صعبة ومؤلمة بالنسبة لهم".


واعترف لوف بأنه والجهاز المعاون كان لديهم خطة لعب واضحة أمام البرازيل، مشيرا إلى أنه كان يعرف أنه إذا ظهر لاعبيه بقوتهم الحقيقية فإنهم سيحققون الفوز في مباراة الأمس.


وأكد "تسجيل ثلاثة أهداف في غضون أربع دقائق وضع الفريق المضيف في صدمة، جعله مشوش، ولم يعود الفريق البرازيلي أبدا إلى تنظيمه الأصلي، لقد كنا نلعب بهدوء وأدركنا أنه يومنا، ".


ودعا لوف لاعبيه إلى عدم الشعور بالاستعلاء، مؤكدا أن المنافس لفريقه في النهائي، الأرجنتين ظهر بمستوى رائع في كأس العالم.


وأوضح "لا يمكن أن تنتهي مباراة أخرى في المربع الذهبي بهذه النتيجة مرة أخرى.. منافسنا في النهائي سيلعب بشكل مغاير تماما في مواجهتنا.


وأشاد لوف أيضا بمهاجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي أصبح الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 16 هدفا، محطما الرقم القياسي للنجم البرازيلي السابق رونالدو.


وقال لوف "إنه أمر يعني الكثير بالنسبة لنا، إنه رقم قياسي ربما يستطيع توماس مولر فقط تحطيمه".


وسجل مولر عشرة أهداف في كأس العالم بواقع خمسة أهداف في النسخة الحالية وخمسة أهداف في النسخة الماضية من المونديال.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان