رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجمعة.. افتتاح معرض توت عنخ آمون في جنيف

الجمعة.. افتتاح معرض توت عنخ آمون في جنيف

فن وثقافة

مومياءتوت عنخ أمون

الجمعة.. افتتاح معرض توت عنخ آمون في جنيف

أ ش أ 18 سبتمبر 2013 16:55

يفتتح في مدينة جنيف السويسرية الجمعة القادمة معرض الفرعون المصري توت عنخ آمون الذي يقام في صالة المعارض الكبرى بجنيف على مساحة 3500 متر مربع ويستمر حتى الثاني عشر من يناير القادم 2014.

 

وينتظر أن يتوافد الآلاف من السويسريين والأوروبيين والأجانب من جميع الأنحاء على المعرض لمشاهدة مقتنيات الفرعون المصري الشاب والأشهر والتي ستضم 3 غرف جنائزية، بالإضافة إلى أكثر من ألف قطعة من مقتنياته وقناع توت عنخ آمون الذهبي الشهير.


وستتاح لزوار المعرض مشاهدة مجسم ثلاثي الأبعاد لغرفة الدفن ومقبرة توت عنخ آمون كما وجدت حين اكتشفت المقبرة على يد جون هيوارد كارتر في وادي الملوك بمصر عام 1922.


وأعرب منظمو المعرض عن توقعهم أن يشهد إقبالا هائلا على مدى فترة انعقاده، وأعلنوا أن طريقة العرض لمقبرة الفرعون الشاب وكنوزه ستتميز بالبساطة والحفاظ إلى أقصى درجة ممكنة على النهج الطبيعي وبوجود نوافذ قليلة للغاية في قاعة العرض، حتى يتسنى للجمهور المشاهدة في جو أقرب إلى الطبيعي، كما سيستطيع الزائر أن يشاهد المعروضات -التي ستحظى بأقصى وسائل الحماية- عن قرب.


يذكر أن مقتنيات وكنوز الفرعون الشاب توت عنخ آمون سبق أن عرضت في مدينة زيوريخ السويسرية في ربيع عام 2008، وشاهدها ألوف السويسريين، قبل أن تعرض مجددا في عدد من المدن الأوروبية مثل ميونيخ وبرشلونة وبودابيست ودبلن وبروكسل وباريس وبراج وبرلين، ووصل عدد زوار تلك المعارض إلى أكثر من 4 ملايين زائر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان