رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأفلام الهندية تعود لمصر بعد غياب 25 عامًا

الأفلام الهندية تعود لمصر بعد غياب 25 عامًا

محمد عجم 18 سبتمبر 2013 14:21

تعود السينما الهندية إلى دور العرض المصرية، خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد غياب استمر 25 عاما.


فمن المنتظر أن تقوم شركة يونايتد موشن بيكتشرز بالتعاون مع شركة جوارنج فيلمز والسفارة الهندية بالقاهرة، بعرض عدد من الأفلام الهندية التي تضم أشهر الفنانين والفنانات في دور العرض المصرية ليشاهدها الجمهور المصري.


وقالت السفارة الهندية بالقاهرة، إنه سيتم عرض الفيلم الهندي الشهير "إكسبريس تشيناي" الذي يقوم ببطولته شاه روخ خان وديبيكا بادوكوني في دور العرض المصرية بالقاهرة والإسكندرية، اعتبارا من يوم 2 أكتوبر، والفيلم يعد أحد أنجح الأفلام الناطقة باللغة الهندية، وسيتم عرض الفيلم في 8 دور عرض بالقاهرة و2 من دور العرض بالإسكندرية.


كما سيتم عرض عدد من الأفلام الهندية الكبرى الأخرى مثل فيلم "كريش 2"، بطولة هريتك روشان، وفيلم "دهوم 3" بطولة أمير خان، وجميع الأفلام مزودة بترجمة للغة العربية.


من جهته، قال سفير الهند بالقاهرة، نافديب سوري، إن الحديث عن الهند في مصر لا يمكن أن يكتمل دون الإشارة إلى السينما الهندية، مبينا أن عودة الأفلام الهندية تعد خطوة مهمة في تدعيم الأواصر بين البلدين على المستوى الشعبي، وتؤكد هذه الخطوة على قدر الحب والمودة التي يكنها المصريون على اختلاف مشاربهم للهند.


وتابع: "عندما لم تكن الأفلام الهندية تعرض في دور السينما، كان المصريون يتابعون أخبار الفنانين والفنانات الهنود، وقد عجبت لشغف الكثير من المصريين بمتابعة الأفلام الهندية، حتى في مكان مثل تلك القرية الصغيرة التي تقع بالقرب من كوم أمبو والتي قمت بزيارتها مؤخرا، وبينما لا يزال الجيل الأكبر سنا يذكر الأفلام الهندية الكلاسيكية مثل "سانجام" و"سوراج"، يبدو أن جيل الشباب يرتبط أكثر بأميتاب باتشان وشاه روخ خان".


يواكب عودة الأفلام الهندية إلى دور السينما المصرية، احتفال الهند بمرور مائة عام على نشأة السينما، حيث تم عرض أول فيلم روائي هندي طويل صامت في بومباي في 3 مايو 1913، قام بإخراج هذا الفيلم "داداصاحب بهالكي" تحت عنوان "راجا هاريشتشاندرا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان