رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

نور الشريف وحسين فهمي ويسرا يعودون للمسرح

نور الشريف وحسين فهمي ويسرا يعودون للمسرح

فن وثقافة

نور الشريف

نور الشريف وحسين فهمي ويسرا يعودون للمسرح

أ ش أ 17 سبتمبر 2013 17:24

قال الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، إن المسرح القومي سيشهد خلال الفترة المقبلة حالة من الانتعاش وعودة كبار النجوم إلى خشبة المسرح، منهم نور الشريف، وإلهام شاهين، ويسرا، وأحمد بدير، وحسين فهمي، ومحمود الجندي، حسب قوله.

 

وأوضح «أحمد» أن هناك عددًا من المسرحيات بدأ التحضير لها بالفعل، منها مسرحية «الشعب لما يفلسع»، وسيقوم ببطولتها الفنان أحمد بدير، ومن تأليف محمود الطوخي، وإخراج خالد جلال، مشيرًا إلى أن «بدير» أبدى استعداده للعمل دون أجر.

 

وأضاف: "بدأنا بروفات مسرحية (جأشك ياوطن) المرشح لبطولتها الفنان أشرف عبد الباقي، ومن تأليف محمد المغوط، وإخراج عادل أنور، ويتم إجراء البروفات على المسرح الكوميدي".

 

ولفت إلى أن بروفات مسرحية «رحلة إلى الغد»، التي كتبها توفيق الحكيم، ويخرجها محمد عمر، مرشح لبطولتها الفنانين حسين فهمي، ومحمود الجندي.

 

وتابع: "أبدى الفنان نور الشريف موافقته على لاقيام ببطولة مسريحة، ويقوم الآن بالبحث عن نص مسرحي للدولة، كما أبدت الفنانتين إلهام شاهين، ويسرا استعدادهما للمشاركة في مسرحية (برلمان الستات)، ويخرجها من هشام جمعة، كما وافق ماجد الكدواني وهشام إسماعيل، ومحمد الصاوي، على بطولة مسرحية (سوبرماركت)، من إعداد واخراج الفنان السوري أيمن زيدان".

 

واستكمل: «وافق أيضًا كل من فتحي عبد الوهاب ومحمد رياض، ولقاء الخميسي، على بطولة مسرحية (مات الملك) للمؤلف وليد يوسف، وإخراج مازن الغرباوي».

 

وتطرق إلى عدم وجود اسم الفنان يحيي الفخراني ضمن هذه الأسماء قال: "(الفخراني) يرحب بالمشاركة، لكنه يؤجل هذه الخطوة لتحضيره لعمل درامي، وهو لا يفضل القيام بعملين فنيين في وقت واحد".

 

واختتم: «كل الفنانين لديهم حماس، واستعداد للعمل في مسرح بلدهم، ومسألة الماديات لا تهمهم، وكل نجوم الشباك شبه متبرعين بأجورهم لمصر وشعبها، لكن المشكلة الآن في استقرار الأوضاع حتى يمكن أن يعود المسرح إلى مصر، وإضافة إلى تلك الاتفاقات، أنهيت منذ فترة تفاصيل مشروع اسمه (كارنيه المسرح المصري لكل مصري»، وهو يشبه اشتراك النادي، ويقوم المواطن بدفع 50 حنيهًا في السنة مقابل مشاهدة كل عروض المسرح في القاهرة والمحافظات طوال العام».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان