رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صرخة "فوتوغرافية" من أسيوط

صرخة "فوتوغرافية" من أسيوط

أمل ناصر 15 سبتمبر 2013 17:07

شارك المصور محمد حامد سلامة ابن مركز أبنوب بأسيوط، بعملين خلال افتتاح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لقصر ثقافة أسيوط ومبنى فرع الثقافة بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 30 مليون جنيه.

 

حيث شارك "سلامة" بعملين وهما صورتان فوتوغرافيتان، الأول يظهر فيه 3 أطفال وجمل في السوق بأسيوط عبارة عن 3 أطفال والجمل يظهر كانه يضحك مع الأطفال، الجمل هو البطل في الصورة، ويظهر خلفه من بعيد مجموعة جمال.


 
العمل الثاني اسمه "الزمن" يعبر عن القهر والظلم، عبارة عن رجل مسن يضع يده على رأسه، فاتح فمه كأنه يصرخ.

 

وحازت أعمال "سلامة" على إعجاب الوزير وعدد كبير من الحضور، حيث حصل محمد حامد سلامة على أول جائزة ملتقى الأندلسي الثقافي "مسابقة مصريات ٢٠١٢ " إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مركز أول على مستوى الجمهورية في مسابقة التصوير الفوتوغرافي.

 

والجائزة الثانية كانت في الإسماعيلية بمهرجان " فنون الربيع " حيث حصل على جائزة درع جماعة ٦ x ٦ وجائزة لجنة التحكيم مركز أول تصوير فتوغرافي في ٢٠١٣.

 

وشارك في رمضان الماضي مهرجان "ملتقى بصمات " للفنانين التشكيليين العرب السادس ٢٠١٣ معرض جماعي على مستوى الوطن العربي.

 

وكان قد حصل "سلامة" من قبل على جائزة من أحمد بهاء الدين في ٢٠٠٩ مركز ثان فضلا عن 4 جوائز أخرى تنوعت مراكزها.

 

وكان مدير تصوير فيلم روائي قصير اسمه "صرخة ندم" تم تصويرية في القاهرة اسم المخرج عبد الله الشريف وإنتاج مشترك بيننا كان على هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان