رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"من فات قديمه تاه" في بيت السناري

من فات قديمه تاه في بيت السناري

فن وثقافة

بيت السناري

"من فات قديمه تاه" في بيت السناري

محمد حسني ومحمد عادل 15 سبتمبر 2013 16:00

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، 23 سبتمبر الجاري، مهرجان "من فات قديمه تاه"، والذي يختص برعاية الحرف التقليدية والفنون الشعبية.

 

وقال الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إن المهرجان في دورته الثالثة اكتسب بُعدًا دوليًا عبر مشاركة العديد من الدول فيه، وإقبال الجمهور على متابعته كل عام.

 

وسوف يشهد المهرجان عروض من الهند تتضمن حفلًا للرقص الهندي التقليدي.                 

                                            

وسيشاهد الجمهور خلال المهرجان الحرف التقليدية المصرية التي كاد بعضها أن يندثر، فضلًا عن قطع الأنتيك ونوادر الطوابع والعملات وغيرها.

 

وسيقدم المهرجان هذا العام العديد من الحرف التقليدية كأشغال النحاس التي تعود إلى عصر الفراعنة. وسيشهد المهرجان ورش ومحاضرات وعروض لأشغال النحاس ستكون الأولى من نوعها ضمن فاعليات المهرجان.

 

ومن المقرر أن يشهد المهرجان مشاركة العديد من الحرفيين من مختلف محافظات مصر، حيث وجهت الدعوة إلى مدن رشيد وفوه وأخميم والخارجة والداخلة للمشاركة في هذا المهرجان.

 

وكانت فعاليات مهرجان "من فات قديمه تاه" قد انطلقت عام 2011، وشهد المهرجان في عام 2012 إقبالًا واسعًا من الحرفيين خاصة الشباب والجمهور من مختلف الأعمار، وسيشهد مهرجان هذا العام حفلات فنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان