رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

68 دولة تشارك في الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير

68 دولة تشارك في الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير

فن وثقافة

الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير

68 دولة تشارك في الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير

سارة القصاص 19 مارس 2016 14:07

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، المُلتقى الدولي الثالث للكاريكاتير، غدًا الأحد 20 مارس2016 بقصر الفنون بدار اﻷوبرا المصرية، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية،وذلك في السابعة مساء.


المُلتقى تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير، واتحاد منظمات رسامي الكاريكاتير"فيكو"، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وصندوق التنمية الثقافية، الهيئة العامة لقصور الثقافة، هيئة تنشيط السياحة، ومتحف الكاريكاتير بالفيوم.

وقال الفنان فوزي مرسي، قوميسير المُلتقى إن لجنة اختيار الأعمال اختارت أكثر من 770 عملاً فنياً، لنحو 320 فناناً من 68 دولة عربية وأجنبية، وذلك من أصل 560 رسامًا، من 81 دولة، تقدموا بقرابة 2982 عملاً  كاريكاتوريا للمشاركة في الملتقى المُهدى هذا العام لروح الفنان الراحل عادل البطراوي، وسيتم تكريم اثنين من رموز فن الكاريكاتير في مصر هما الفنان عبدالعزيز تاج، والفنان محمد حاكم.

 

وأشار الفنان عماد عبد المقصود أن الملتقى هذا العام يتناول موضوعان، الموضوع الرئيس هو التعليم، أما الآخر فهو الموضوع الحر، ويتناول فيه الفنانون الكثير من الموضوعات كالإرهاب، والتلوث، والسلام، والتسامح، بأسلوب ساخر.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان