رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الثقافة يفتتح غدًا قصر ثقافة أسيوط

وزير الثقافة يفتتح غدًا قصر ثقافة أسيوط

فن وثقافة

د. محمد صابر عرب وزير الثقافة

بتكلفة 30 مليون جنيه..

وزير الثقافة يفتتح غدًا قصر ثقافة أسيوط

أسيوط : أمل ناصر 14 سبتمبر 2013 14:27

يفتتح غدا الأحد، الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقهم عدد من قيادات الهيئة وقيادات العمل الثقافي بالمحافظة ، قصر ثقافة أسيوط ومبنى فرع الثقافة بعد إحلاله وتجديده والمبنى الجديد للأنشطة والمخازن والتى تكلفت حوالى 30 مليون جنيه.

وقال اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط، خلال تفقده للمبنى بعد تطويره اليوم إن الانتهاء من عمليات تطوير وتجديد قصر ثقافة اسيوط سوف يسهم بدرجة كبيرة فى تقديم خدمة ثقافية متنوعة لأهالى المحافظة والمشاركة فى رفع المستوى الثقافى وتوجيه الوعى القومى للمواطنين فى مختلف المجالات الابداعية من سينما ومسرح وموسيقى وفنون شعبية وتشكيلية ونشاط للطفل.
وأشار صبرى شارف مدير ثقافة أسيوط إلى أن القصر بعد تطويره يتكون من عدة مباني أُقيمت على مساحة حوالى 5 آلاف متر مربع، هي مبنى فرع الثقافة ويتكون من (6) أدوار وبدروم ويحتوي على الشؤون الإدارية بالفرع، ومبنى قصر الثقافة ويتضمن مبنى قاعة المعارض التي تتكون من دورين. كما تضم مباني القصر مبنى المسرح الذي يتكون من الدور الأرضى ويحتوى على المدخل الرئيسى للقصر كما يتكون من المبنى المستجد خلف المسرح الصيفى.
وقد قامت خلال الايام الماضية لجنة من الهيئة العامة لقصور الثقافة وموظفى القصر بتجهيز معرض الفنون التشكيلية والرسومات الخاصة بالهيئة، والذى سيقام احتفالا بافتتاح القصر بحضور الوزير والمحافظ ومرافقيهم.
في سياق آخر نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا مساء أمس حفل تكريم للفائزين بمسابقة رمضان المعلوماتية العامة وذلك بعد انتهاء لجان التحكيم من أعمالها.
صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقال إنه خلال الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين خلال أمسية ثقافية تخللت الحفل.
وأوضح الأديب أحمد راشد المشرف علي النشاط الثقافي أن الفائزين لهذا العام والذين تم تكريمهم في الحفل هم هدي سيد محمد، وماهر كمال، ومجدي زكي، وراشد كمال، وعلي عثمان قاسم، وذلك في مسابقة بعنوان "رجال أنزل الله فيهم قرآنا" والتي قدمت من خلالها نموذجا من الرجال كانت تتنزل فيهم آيات القرآن الكريم لتحول بينهم وبين عمل  يقومون به أو لتكشف عن عمل تم بعيدا عن أعين الرقباء أو لتوضح لهم حكما  أو لتعلن توبة السماء عليهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان