رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نكشف تفاصيل عدم بث قناة "عرب" من مصر

نكشف تفاصيل عدم بث قناة عرب من مصر

فن وثقافة

بوستر قناة عرب

لمالكها الوليد بن طلال

نكشف تفاصيل عدم بث قناة "عرب" من مصر

النايل سات: لدينا تردد للقناة

عربي السيد 15 مارس 2016 11:15

كشف أشرف الإسكندراني أحد المسئولين فى "النايل سات" عن حقيقة بث قناة "عرب" التى يملكها الملياردير السعودي الوليد بن طلال؛ حيث قال فى تصريح خاص لـ"مصر العربية ": إن القناة تملك ترددا لدى "النايل سات" ويحمل رقم "12015"، واسم الشركة الخاصة بهذه القناة والتى قامت بتوقيع العقد مع الإدارة "عرب نيوز تشنال".

وتابع كل الأخبار التي تتردد حول عدم تواجدها على نايل سات أو لا تبث من خلاله لا أساس لها من الصحة.


وأكدت بعض المصادر من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن إدارة القناة  فى الأساس حددت ثلاث دول "الامارات، والبحرين، ومصر" لكى تختار واحدة منها للانطلاق منها، ولكنهم فضلوا مصر فى الأساس ولكن الاتفاق لم يتم بسبب المقابل المادي الذي لم توافق عليه إدارة المدينة، ورفض الإفصاح عن المبلغ الذي عرضته قناة "عرب".
 

وتابع سياسة القناة فى عدم خضوعها لسياسة الدولة التي تبث منها كانت سببا أساسيا فى عدم بثها من مصر، والدليل على كلامي أنهم عندما قاموا ببث يوم واحد من البحرين واستضافوا "خليل مرزوق" المعارض البحريني مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق المعارضة، تم توقف البث بقرار سيادي نهائيًا.

 

وبعدها قرر القائمون على العمل أن يتم نقل كل شيء إلى مدينة "الدوحة" لكى يتم البث منها، وأن الموظفين التقنيين انتقلوا إلى مقر العمل  منذ أسابيع قليلة، وبدأوا بتركيب الأجهزة والمعدات.

والبرامج التي تُبث عبر القناة لم تختلف كثيرًا عما كانت، مع اختلاف الأوقات، فتعرض برنامج "مساء من الرياض" الذي يقدمه المذيع الأستاذ غنام المريخي، إلى جانب برامج تختص بأخبار "المال والأعمال"، وبرنامجان حواريان يعرضان مرة في الأسبوع، بالإضافة إلى سلسلة أفلام متخصصة باهتمامات الشباب كالتحولات في الصناعة العامة والمشاريع الناشئة تحت عنوان "مغيّرو اللعبة".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان