رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ست مصرية.. احتفالية لدعم المرأة

ست مصرية.. احتفالية لدعم المرأة

فن وثقافة

المرأة العاملة

تزامنًا مع يوم المرأة المصرية

ست مصرية.. احتفالية لدعم المرأة

كرمة أيمن 14 مارس 2016 13:46

تُنظم مؤسسة "المرأة الجديدة"، احتفالية "ست مصرية" بالتعاون مع مبادرة "بنت بـ100"، بمناسبة يوم المرأة المصرية وذلك في الثانية ظهر يوم السبت 19 مارس 2016، بالنادى السويسري.

 

وتشارك في الاحتفالية نساء تحدين الظروف وقمن بأعمال ومهن كانت تصنف على أنها مهن للرجال فقط، ليثبتن أنهن قادرات على تحمل المسئولية والنجاح في المجالات المختلفة وهناك أكثر من مثال "نجارة، جزارة، سباكة، سائقة توك توك، سائقة تاكسي".

 

وتبدأ الاحتفالية بعرض قصير لاحتفاليات المحافظات "مؤسسة المرأة الجديدة تدعم المحافظات لعقد احتفالتهن بيوم المرأة المصرية"، وعرض فيلم تسجيلى قصير بعنوان "لقطات من أفلام تسجيلية".


وتتضمن الاحتفالية شهادات حية وتكريم سائقة توك توك، سباكة، جزارة، سائقة تاكسي، وعرض اسكتش غنائي عن التمييز ضد النساء، وعرض فنى لفرقة بنت المصاروة.


يذكر أن، 16 مارس، خصص للاحتفال بالمرأة المصرية وما قدمته من إنجازات على كافة المستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وهو فرصة للتعرف على جميع المشاكل التي تعترض هؤلاء النسوة نتيجة الظلم الاجتماعي وغياب المساواة بينهم وبين الرجل على كافة المستويات.


وفي 16 مارس، قامت أول مظاهرة نسائية خرجت فيها 300 سيدة بالأعلام المصرية للإعراب عن تأييدهن لثورة 1919، واحتجاجهن علي نفي زعماء الأمة وعلي رأسهم سعد زغلول، حاصر الجنود الانجليز النساء بالبنادق والحراب، سقطت مجموعة من الشهيدات المصريات هن: "نعيمة عبد الحميد، حميدة خليل، فاطمة محمود، نعمات محمد، حميدة سليمان، يمني صبيح".

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان