رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"منير كنعان" حاضرًا بأعماله بمتحف محمود خليل

منير كنعان حاضرًا بأعماله بمتحف محمود خليل

فن وثقافة

أعمال الفنان التشكيلي منير كنعان

"منير كنعان" حاضرًا بأعماله بمتحف محمود خليل

كرمة أيمن 13 مارس 2016 10:26

يفتتح الدكتور خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضاً استيعادياً للفنان منير كنعان، وذلك في السابعة من مساء الأثنين 14 مارس2016 ، بقاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل بالدقي.

 

وقال خالد سرور، إن الفنان الراحل منير كنعان من رواد التجريدية في مصر وسبّاق في التطرق إلى أساليب وتقنيات أضافت للحركة التشكيلية المصرية وتأثر بها من أتوا بعده حتى يومنا هذا.


وأوضح أن كنعان له بصمات أخرى لا تقل تميزاً وتفرداً في التشخيص والواقعية والبورتريه وبالتأكيد في الرسم الصحفي كأحد أبرز فنانيه وأشهرهم من خلال عمله بمؤسسة روزاليوسف".


وأضاف سرور، أن حياة كنعان (1919 – 1999) حفلت بالثراء الإبداعي المتنوع محققاً طفرات ونقلات نوعية في مسيرة التشكيل المصري والعربي ونال بها شهرته ومكانته على المستوى الدولي، وتُمثل لوحاته وثّبات جريئة في مجال التجريد والكولاج فصارت مدرسة فنية متفردة وشديدة الخصوصية في طابعها الفني تكنيكاً وفكراً، ورغم حداثتها كانت شديدة الاتصال بالبيئة الشعبية المصرية الأصيلة وشهدت مراحل مختلفة في مضمونها وتوجهها جعلت من كل مرحلة في حد ذاتها حالة جديرة بالرصد والدراسة والبحث.


ومن جهته، ذكر الفنان إيهاب اللبان؛ منظم المعرض، إنه حرص أن يُمثل العرض بانوراما بصرية لمسيرة الفنان منير كنعان، وأن يضم مجموعة متنوعة تُجسد مُجمل التجربة الإبداعية التي استمرت نحو نصف قرن شهدت خلاله محطات هامة وتنوعاً في مجالات الإنتاج الفني.


ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 12 إبريل القادم.



 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان