رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بناء ثقافة الأمل.. جديد مجموعة النيل العربية

بناء ثقافة الأمل.. جديد مجموعة النيل العربية

فن وثقافة

غلاف كتاب "بناء ثقافة الأمل"

بناء ثقافة الأمل.. جديد مجموعة النيل العربية

كرمة أيمن 13 مارس 2016 10:01

صدر حديثًا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع، الطبعة العربية لكتاب "بناء ثقافة الأمل"، تأليف روبرت د.بار و ايميلي جيبسون.


ويقدِّم هذا الكتاب، فكرة موجزة عن المدارس والطلاب الذين يفتقرون إلى الأمل، من خلال النظرية والنظام والمنهجية لأي مدرسة تسعى لإلهام الطلاب الذين لا يحظون بالاهتمام الكافي وحثهم على مواصلة تعليمهم.


يقول الكتاب، إن جميع الأطفال ـ بغض النظر عن عِرقهم ومدى ثرائهم ـ يحتاجون إلى الشعور بالأمن والأمان والحب والانتماء والاستمتاع بالكفاءة والقدرة، وهنا يقدِّم كل من بار وجيبسون خارطة طريق عملية لبناء ثقافة الأمل بشكل منهجي في المدراس العامة وفصولها.
 

ويحدِّد الكتاب العوامل الاجتماعية والعاطفية الأساسية التي تقود إلى النجاح وهي الشعور بالتفاؤل، الشعور بالانتماء، الشعور بالفخر والتقدير الذاتي والثقة بالنفس، والشعور بالهدف.


ويناقش الكتاب عدة محاور منها: "طرق توجيه الثقافة المدرسية، الاستراتيجيات التي تكمن خلف المدارس ذات الأداء العالي ونسبة الفقراء المرتفعة، المسارات الخاصة بالنمو الاجتماعي والعاطفي بدءًا من سنوات التعليم الأساسية وما بعدها، طرق مساعدة الطلاب على التخطيط لحياتهم خلال القرن الحادي والعشرين".

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان