رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..محطات في حياة سعاد نصر

بالصور..محطات في حياة سعاد نصر

فن وثقافة

الفنانة سعاد نصر

في ذكرى ميلادها ال63

بالصور..محطات في حياة سعاد نصر

سارة القصاص 12 مارس 2016 15:35

"بابا ونيس ماما مايسة احنا ولادكوا هنرفع راسكوا" كانت تلك الجملة التي حفظها أجيال وتربى عليها ملايين مما تابعوا المسلسل الشهير يوميات ونيس، ربطت اسمها دائما بشخصية ماما مايسة، وبطريقتها الفكاهيه، كانت بمثابة نموذج علّم الأم المصرية التربية.. كانت إسعادًا للقلوب كما كان اسمها إنها الفنانة سعاد نصر والذي يحل اليوم ذكرى ميلادها الـ63.


كان حلمها الالتحاق بكلية الإعلام ولكن القدر جعلها تنضم للمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975 قبل أن يكتشفها الفنان الراحل كرم مطاوع، بعد أن تأكد أنها فنانة كوميدية من الطراز الأول، وقدمها في العديد من الأعمال وأبرزها مسرحية "قصة ياسين وبهية".
 

ولدت بمنطقة شبرا يوم 12 مارس عام 1953، كانت بدايتها فى عالم السينما كانت من خلال فيلم "الغيرة القاتلة" توالت بعدها أدوارها السينمائية.

كان أبرز أدوارها في فيلم هنا القاهرة،  الذي وضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخصية الصعيدية التي تأتي برفقة زوجها لزيارة القاهرة.

شاركت النجم محمد صبحي بطولة أنجح المسلسلات الكوميدية، وهما "رحلة المليون" و"يوميات ونيس" الذي قدمه في منتصف تسعينيات القرن العشرين بأجزائه الأربعة.

ركزت سعاد نصر  على المسرح في التسعينات فشاركت في العديد من البطولات المسرحية على رأسهم "الهمجي" مع الفنان محمد صبحي.


نجحت  في تقديم عدد من الأعمال المميزة على شاشة التلفزيون منها:"جحا المصري، الليل وآخره، مشوار امرأة وأحلام عادية".


شاركت في العديد من الأعمال السينمائية الحديثة مثل :"حدوتة مصرية، شقة فى وسط البلد، صايع بحر، على سبايسي".
 

تزوجت في حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه بنت وولد هما طارق وفيروز، إلا أن هذه الزيجة انتهت بعدما أدرك الطرفان أنهما مختلفا الطباع، والثانية كانت من مهندس البترول «محمد عبد المنعم» الذي أكملت معه مشوار حياتها الخاص.
 


توفيت "سعاد نصر" يوم 5 يناير 2007 بعد أن خضعت لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات  القاهرة، ودخلت في غيبوبة بعد إعطائها جرعة مخدر تمهيداً لإجراء عملية شفط الدهون ونتج عنها حالة غيبوبة كاملة استمرت مدة عام كامل، وقد صاحب محنة مرضها العديد من الاتهامات من جانب الصحافة لطبيب التخدير المسؤول عن العملية ولكن في النهاية تمت تبرئة ساحة  طبيب التخدير.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان