رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو| تأخر زواج الفتيات بالصين.. يكشفها "حيرة الحب" بشكل كوميدي

بالفيديو| تأخر زواج الفتيات بالصين.. يكشفها حيرة الحب بشكل كوميدي

فن وثقافة

الفيلم الصيني "حيرة الحب"

بالفيديو| تأخر زواج الفتيات بالصين.. يكشفها "حيرة الحب" بشكل كوميدي

سارة علي 10 مارس 2016 16:08

ضغوط كبيرة تتعرض لها الفتاة داخل بلداننا العربية، عند تأخر سن زواجها أو ما يعرف بـ"العنوسة"؛ لأسباب تعود إلى عادات وتقاليد اجتماعية بالية، ظلت راسخة في أذهان الكثيرين حتى الآن.

 

وعلى الرغم من تغلب بعضهن على هذه الأزمة بتحقيق نجاحات كبيرة، سواء على المستوى العلمي أو العملي، إلا أنها تظل دائماً في نظر المجتمع كائناً غير مكتمل.

 

ومع تفاقم الأزمة، أصبح من المعتاد مشاهدة وسماع الكثير من القصص التي تروى عن معاناة الأنثى العربية، ومحاولتها الدؤوبة لمواجهة الضغوط والمشكلات التي تتعرض لها.

 

لكن أن تفاجأ بأن الأنثى العربية ليست وحدها من تتعرض لضغوط، فهذا ما كشف عنه الفيلم الصيني الكوميدي، "حيرة الحب"، الذي عرض بالمركز الثقافي الصيني، ضمن فعاليات "نادي السينما".

 

تدور أحداث الفيلم، حول فتاة تأخر سن زواجها نتيجة تعرضها لتجربة حب مؤلمة؛ تسببت في عزوفها عن خوض تجربة أخرى لفترة طويلة.

 

ولم يشفع المجتمع  لبطلة الفيلم ما حققته، على أرض الواقع، من نجاحات كبيرة في عملها، ما اضطرها إلى مواجهة شبح "العنوسة" بالبحث عن شريك للحياة عبر شبكة الإنترنت.

 

وفي الوقت الذي تجد فيه الشريك المناسب، يظهر حبيبها القديم الذي تركها منذ سنوات طويلة، عائداً من أمريكا بعد أن أصبح من كبار رجال الأعمال، لكنها ترفض العودة إليه مرة أخرى.

 

وتظل البطلة في صراع دائم بين حبها القديم الذي تخلى عنها وترك لها جرح لا يندمل، وبين شريك يكبرها في العمر، ولكنه أحبها بقدر لم تشهده من قبل.

 

وفي قالب كوميدي، يتنافس بطلي الفيلم من أجل الفوز بقلب الفتاة، التي تقوم بدورها بعدم إعطاء أي منهما وعد بالموافقة على طلبهم للزواج.

 

ويتعمد مخرج "حيرة الحب"، أن يترك النهاية مفتوحة، حتي يتيح لكل مشاهد تخيل النهاية المرضية بالنسبة له.

 

و"حيرة الحب"، ترجمة، عبد اللطيف حسن، هبة بدر، وأميرة علي حمدي، وأشراف الدكتور ناهد عبد الله، أستاذ اللغة والترجمة بقسم اللغة الصينية، بكلية الألسن جامعة عين شمس.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان